Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحزن يخيم على الشارع الرياضي في العراق بعد وفاة حيدر عبد الرزاق

هجوم مسلح تسبب في رحيل نجم العراق المتوج مع أسود الرافدين بكأس آسيا

اللاعب حيدر عبد الرزاق بقميص منتخب العراق في بطولة كأس آسيا 2007 (أ ف ب)

فقدت الكرة العراقية أحد نجومها السابقين، ألا وهو حيدر عبد الرزاق، متأثراً بإصابات بليغة بعد الاعتداء عليه من قبل مجهولين في العاصمة بغداد.

وحسبما أوردته عديد من التقارير الصحافية فقد تعرض حيدر يوم الثلاثاء الماضي لاعتداء من 5 أشخاص بعضهم مسلحون، حيث هاجموه في منطقة القادسية وسط بغداد مما تسبب في إصابته بنزيف حاد، بجانب وجود كدمات قوية على وجهه ومنطقة الرأس وظل فاقداً للوعي، مؤكدين أن سبب الاعتداء ما زال مجهولاً حتى الآن.

ويعد حيدر عبد الرزاق من الأسماء البارزة التي أسهمت في تتويج العراق لأول مرة في تاريخه بلقب كأس آسيا عام 2007، بجانب مشاركته في عديد من البطولات المحلية والعربية والقارية مع الطلبة، فضلاً عن احترافه في عديد من الأندية العربية والخليجية.

بدأ عبد الرزاق مشواره في كرة القدم مع الطلبة، أحد أبرز أندية العاصمة الأربعة، نهاية التسعينيات ومثل المنتخب العراقي اول مرة عام 2001 وتوج معه ببطولة كأس آسيا عام 2007، كما كان حيدر عبدالرزاق لاعباً في صفوف منتخب شباب العراق الفائز ببطولة شباب آسيا عام 2000 في طهران، فضلاً عن مشاركته مع منتخب شباب العراق في مونديال الشباب عام 2000 في الأرجنتين، بجانب إحراز المركز الرابع مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد أثينا 2004 بقياد المدرب عدنان حمد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد اعتزال كرة القدم عمل حيدر عبد الرزاق في المجال الإداري، وأشرف على فريق الطلبة لمواسم عدة.

وخيم الحزن على الوسط الرياضي في العراق بعد رحيل حيدر عبد الرزاق، حيث نعى نادي الطلبة، النجم الراحل في بيان مقتضب، وكان خبر رحيله صدمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحرص وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، على زيارة اللاعب الراحل في أحد مستشفيات بغداد، وأمر بمتابعة حالته الصحية، لكن اللاعب وافته المنية.

كما حرص نادي القوة الجوية العراقي، على نعي اللاعب عبر حسابه مواقع التواصل الاجتماعي وقال: "تتقدم أسرة نادي القوة الجوية الرياضي بخالص التعازي إلى الوسط الرياضي لوفاة لاعب منتخبنا الوطني السابق ونادي الطلبة حيدر عبدالرزاق داعين الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

أما الاتحاد العراقي لكرة القدم فقد نعى اللاعب الراحل وقال: "يتقدم الاتحاد بأحر التعازي والمواساة للوسط الرياضي لوفاة لاعب منتخباتنا الوطنية السابق حيدر عبد الرزاق الذي يُعد من اللاعبين الذين قدموا الكثير للكرة العراقية".

المزيد من رياضة