Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدراما تبدأ بعد الوفاة... كواليس وأسرار حياة النجوم تتفجر بعد الرحيل

أم كلثوم وحليم وعمر خورشيد وشادية ومديحة يسري الأبرز ولغز ورثة سمير صبري ما زال مجهولاً

تردد أنه كان لشادية ابن يدعى عاصم وعُرف بعد وفاتها (أ ف ب)

أثارت وفاة الفنان المصري سمير صبري خلال الأيام الماضية كثيراً من الجدل، بعد تضارب الأقاويل حول وجود ابن شرعي له تحدث عنه صبري كثيراً، وقال إنه يعيش في لندن وله ثلاثة أولاد وذلك في أحاديث تلفزيونية عدة، آخرها كان مع الإعلامي المصري عمرو أديب. وتتبع البعض أحاديث صبري حول ابنه الذي قال إن اسمه حسن، ليجد المنقبون عن بواطن الأمور أن الفنان الكبير تضاربت أقواله والتفاصيل التي جاءت على لسانه عن ابنه، فمرة قال إن اسمه حسن وأخرى محمود، وفي مرة ثالثة أكد أنه توفي.
وكان صبري أكد في مرات أن له ابناً وحيداً من زوجة إنجليزية تزوجها في بداية حياته. وبدأ الجدل عندما أكد الناقد طارق الشناوي أن سمير "ليس له أبناء على الإطلاق"، وأن تلك المعلومة التي جاءت على لسانه "غير صحيحة" ولا دليل عليها، في حين أكد آخرون المعلومة ومنهم الإعلامية بسمة وهبة، التي قالت إنها تعرف ابن سمير صبري شخصياً وتعرف عنوانه في لندن.
ولم يهدأ الحديث، بل تصاعدت الأمور بتصريحات "الماكيير" الشهير، محمد عشوب، الذي قال إن سمير صبري له ابن من ممثلة مصرية شهيرة واسمه أدهم. وترددت أقاويل أن المقصود هو الفنانة سماح أنور، لما كان بينها وبين الراحل من أواصر صداقة ومودة على مر سنوات طويلة. واضطرت سماح إلى الخروج عن صمتها لتنفي المعلومة والإشاعات، وتصرح بأن والد ابنها ليس سمير صبري بل هو طبيب مصري تعرفت عليه، وتوفي في حادثة منذ سنوات طويلة. وزاد الغموض حول قصة ابن سمير صبري بسبب غيابه واختفائه حتى الآن، وعدم ظهوره في العزاء أو الدفن أو تسلم الميراث، الذي يتصارع عليه عدد كبير من الورثة.
ولم تكن أسرار سمير صبري المزعومة هي الدراما الوحيدة التي ينسج الآخرون أسرارها ويكشفون عنها بعد الوفاة، بل للموضوع قصص كثيرة لنجوم كانوا يحتفظون بأسرارهم الشخصية طوال حياتهم، وانكشف جزء منها بعد الوفاة، وبعضها كان تفاصيل لم يُستدل على صحتها أو بطلانها حتى الآن.


أبناء أم كلثوم

لعل "كوكب الشرق" أم كلثوم نفسها، من أبرز المتعرضين لهذا النوع من الأمور، حيث ادعى البعض بعد وفاتها أن لها ثلاثة أبناء من مستشار قضائي اسمه وجدان تزوجته منذ سنوات طويلة. ونشر أحد المواقع المصرية منذ فترة تسجيلاً للكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن ذكر فيه الرواية. وأكد أن "سيدة الغناء العربي" تزوجت من مستشار قضائي يدعى "وجدان"، وأنجبت منه ثلاثة أبناء، إحداهم تدعى "سعدية" ومصابة بمرض البلادة.
ومع ذلك التسجيل، خرجت أصوات من عائلة كوكب الشرق لتنفي ما تردد، حيث قالت بثينة محمد السيد، حفيدة أم كلثوم، إن الرواية كاذبة، ولا يليق أن يشوه أبناء مصر رمزاً من رموز مصر والعالم العربي.
ولم يكن هذا هو السر الوحيد الذي كُشف عن أم كلثوم، على الرغم من نفيه، حيث حلت الفنانة مديحة يسري قبل وفاتها في لقاء تلفزيوني ببرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، قبل الوعكة الصحية التي مرت بها قبل الوفاة، وخلال اللقاء أكدت يسري صداقتها القوية بـ"كوكب الشرق"، مشيرة إلى أنها تعرف العديد من أسرارها التي لم تُكشف بعد، ومنها أنها تزوجت من ملحن، تحفظت على ذكر اسمه، حيث إن ذلك الزواج استمر أسبوعاً واحداً فقط، وبعدها حدث الطلاق. وأضافت مديحة يسري، أنها أجرت اتصالاً هاتفياً بأم كلثوم، عاتبتها فيه بعد زواجها من هذا الملحن. وقالت لها "مش أم كلثوم اللي تعمل كده".
وبالنسبة إلى مديحة يسري فمعروف عنها زواجها من الفنانين محمد أمين ومحمد فوزي وأحمد سالم والشيخ إبراهيم سلامة، لكن البعض كشف عن أن الكاتب عباس العقاد كان أول من وقع في حبها قبل أن تبدأ مشوارها التمثيلي وهو مَن جعلها تحب القراءة وتنمي وعيها، وكان ضد دخولها عالم السينما لكنها أصرت على موقفها بسبب عشقها للفن.
 


شادية وابنها عاصم

النجمة الراحلة شادية أيضاً، أُعلن بعد وفاتها بعض الأسرار الخاصة، فعلى الرغم من أنه معروف عنها أنها تزوجت ثلاث مرات في حياتها، فإن ناهد شاكر ابنة شقيقها والناقد السينمائي طارق الشناوي كشفا عن زيجة رابعة سرية.
وحلت ناهد شاكر بعد وفاة شادية ضيفةً في برنامج "هنا العاصمة"، حيث قالت "عمتي كانت متزوجة من الكاتب الكبير مصطفى أمين، وهو الزوج الثالث في حياتها، بعد عزيز فهمي وقبل صلاح ذو الفقار". وكشفت ناهد عن أن الزيجة لم تكن سرية لكنها كانت معلَنة في دائرة الأصدقاء المقربين منهم.
وكُشف سر آخر عن الفنانة شادية حيث تردد أنها كان لها ابن يدعى عاصم وعُرف بعد وفاتها، ولكن صحح بعض المقربين من الفنانة الراحلة المعلومة مؤكدين أن شادية حاولت تبني طفل اسمه عاصم وقضت قرابة الـ30 يوماً من حياتها كأم بديلة له، وكان الطفل يبلغ سبع سنوات وابن سيدة فقيرة لها عدد كبير من الأولاد، وقررت أن تتركه يعيش مع الفنانة الشهيرة من أجل تربيته حتى تستطيع الإنفاق على إخوته. وعرضت شادية على السيدة تربية الطفل الصغير في منزلها، واعتنت به تحقيقاً لحلم الأمومة، لكن بعد شهر واحد طلبت الأم استرداد ابنها وعاد إليها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


سعاد وحليم

وعلى الرغم من مرور سنوات وعقود على رحيل الفنان عبد الحليم حافظ، فإن قصة زواجه من الفنانة سعاد حسني ظلت تتردد ولا ينتهي صداها، فبينما أكد كثيرون من أصدقائهما في الوسط الفني قصة الزواج، خرجت بعض شقيقات سعاد ونفين الأمر.
على صعيد آخر، لا تزال الأسرار تتوالى منذ رحيل الفنانة سعاد حسني التي أُعلنت وفاتها في 21 يونيو (حزيران) عام 2001. وكان الفنان سمير صبري، قال عقب وفاة سعاد إنها لم تكن ناجمة عن الانتحار بالسقوط من شرفة منزلها في العاصمة البريطانية لندن. وقال صبري، إنه وبحسب تقرير الطب الشرعي البريطاني والمصري، تأكد أنه لا يوجد كسر في جمجمة سعاد حسني، وهو ما يشير إلى أنها لم تسقط من الشرفة كما هو شائع ومتداول بين قطاع عريض من الجمهور.
ورجح صبري أن سعاد حسني توفيت بالصدفة إثر تدخلها في مشاجرة مع أحد الأشخاص الذين قدموا للحصول على المال من صاحبة الشقة التي كانت تقيم فيها بلندن، وبعد وفاتها تم ترك جثتها في الشارع، واستبعد أن الوفاة تكون ناجمة من انتحار أو ما شابه ذلك.
في المقابل، نفت جنجاه عبد المنعم، الأخت غير الشقيقة للفنانة سعاد حسني، هذه المعلومة، وأكدت أنه عندما تم غسل جثمان سعاد قبل الدفن بعد وصوله إلى مصر، اكتشفوا وجود كسر في الجمجمة.


مقتل خورشيد

أما الفنان وعازف الغيتار عمر خورشيد، الذي شكلت حادثة مقتله يوم 29 مايو (أيار) عام 1981 لغزاً كبيراً حتى الآن، وسُجلت القضية ضد مجهول، فما زال مقتله في حادثة سير بشع بعد مطاردة سيارة له وإصابته بقطع في الرقبة أدى إلى الموت، يثير علامات استفهام كبيرة.
وكشف مقربون منه مثل زوجته السابقة الرحلة مها أبو عوف وكذلك الفنانة الراحلة مديحة كامل التي كانت تسير خلفه بسيارتها، عن كثير من الأسرار، منها تدخل بعض السياسيين في تدبير هذه الحادثة، ومنها سفره بصحبة الرئيس أنور السادات خلال توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل وعزفه داخل البيت الأبيض. وتردد كذلك وقتها إشاعة ارتباطه بابنة السادات، الأمر الذي أغضب الرئيس منه. وقيل أيضاً إن هناك غيرة شديدة ضده من بعض الشباب الأثرياء الذين سعوا للتخلص منه.

المزيد من سينما