Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تخصيص 78% من تذاكر كأس السوبر الأوروبي لمشجعي ليفربول وتشيلسي بعد كارثة الدوري الأوروبي

وضع استثنائي لناديي الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ما يمثل زيادة ملحوظة عن الموسم الماضي

تتويج فريق ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 2019 على حساب توتنهام (رويترز)

سيحصل مشجعو ليفربول وتشيلسي إلى جانب الجمهور العام على 78% من تذاكر المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم في إسطنبول، وهو ما يمثل زيادة عن مباراة العام الماضي، وهو ما يبدو أنه استجابة عقب كارثة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وسيتمكن المشجعون الحريصون على حضور المواجهة بين الفائزين في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من التقدم بطلب للحصول على التذاكر ابتداءً من الساعة الواحدة بعد الظهر (بتوقيت غرينتش) يوم الثلاثاء 18 يونيو (حزيران)، لحجز 29640 مقعداً في استاد "بيشكتاش بارك"، الذي يتسع لـ 38 ألف متفرج، لمحبي ليفربول وتشيلسي وآخرين ممن يرغبون في الحضور، تاركين المقاعد المتبقية والبالغ عددها 8360 مقعداً للجهات الراعية والضيوف المحليين والأوروبيين.

وتعد الزيادة المسموح بها للناديين زيادة ملحوظة عن مباراة 2018، والتي شهدت تخصيص حوالي 70% من التذاكر لجماهير ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، حيث أقيمت المباراة في استاد "أ. لي كوك أرينا" في العاصمة الإستونية تالين، حيث كان عدد المقاعد العامة 12424 وفقاً لسعة الاستاد البالغة 13 ألف مقعد.

وفي حين ستبقى تذاكر الدرجة الثالثة -أرخص المتاحة وتكون خلف المرميين- بتكلفة قدرها 50 يورو (44.60 جنيه إسترليني)، فقد تم زيادة تذاكر الفئة الأولى من 130 يورو إلى 150 يورو (133 جنيه إسترليني) وتقع حول خط منتصف الملعب، وسيتم وضع التذاكر المتبقية من الفئة الثانية في كل ركن من أركان الاستاد، في حين سيتم تسعير التذاكر التي يمكن الوصول إليها إلى جانب تذاكر الفئة الثالثة لتوفير مساحة لحضور إضافي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستكون مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها إسطنبول مباراة كبيرة للأندية الأوروبية بعد استضافتها لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005 الذي شهد عودة ليفربول المذهلة ضد ميلان للفوز بركلات الترجيح، وكذلك نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2009 بين شاختار دونيتسك وفيردر بريمن.

وسيتم إخطار المتقدمين الناجحين لحضور كأس السوبر، في منتصف الشهر المقبل مع منحهم نحو 10 أيام لدفع ثمن تذاكرهم قبل إعادة تخصيصها، مع اللجوء للسحب العشوائي إذا تجاوزت الطلبات الحد الأقصى وهو  29640 تذكرة.

وتقام مباراة إسدال الستار على الموسم الأوروبي، في الأسبوع التالي للجولة الافتتاحية لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أنها ستقع يوم الأربعاء بين المباراة الافتتاحية لموسم ليفربول ضد نورويتش سيتي يوم الجمعة 9 أغسطس (آب) ورحلتهم إلى ساوثامبتون يوم السبت التالي في 17 أغسطس (آب)، والتي قد يتم نقلها بعد بسبب اختيارات البث.

وفي هذه الأثناء، سيتعين على تشيلسي السفر إلى إسطنبول بعد افتتاح موسمه أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد 11 أغسطس، مما يعني التحضير لمدة ثلاثة أيام لكأس السوبر قبل اللعب مع ليستر سيتي في عطلة نهاية الأسبوع التالي، مما يمنح ليفربول يومين إضافيين للتحضير للمباراة الأوروبية.

وستكون التذاكر متاحة للطلب على الموقع الرسمي لتذاكر "يويفا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة