Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التأشيرة الإلكترونية البريطانية للسعوديين تدخل حيز التنفيذ

يتم إصدار تصريح الدخول في 24 ساعة برسوم تقدر بـ230 ريالاً (61 دولاراً أميركياً)

يمكن تعبئة نموذج إصدار التصريح في 10 دقائق (رويترز)

خلال عشر دقائق وبرسوم تقدر بـ230 ريالاً (61 دولاراً أميركياً)، يستطيع السعوديون الحصول على تأشيرة الدخول إلى بريطانيا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإعفاء، وإصدار تأشيرات الدخول لأراضي المملكة المتحدة قبل موعد السفر بـ48 ساعة.

وبحسب القرار الجديد الذي دخل حيز التنفيذ منذ أمس الأربعاء، فإن الإعفاء من تأشيرة الدخول والإقامة داخل بريطانيا بواسطة هذا التصريح يمكن أن يمتد لستة أشهر تشمل السياحة والعمل والعلاج والدراسة.

ماذا يتطلب إصدار التأشيرة؟

وبحسب موقع إصدار إذن الدخول الإلكتروني، فإن الأمر يتطلب إكمال كل المعلومات الخاصة بالمسافر ودفع الرسوم في النموذج الخاص بالموقع.

الوثائق المطلوبة تتضمن: تحميل نسخة من جواز السفر، والإيصال البنكي لمبلغ الرسوم المدفوعة، مع نموذج الإعفاء من التأشيرة.

أما المعلومات الشخصية الخاصة بالمسافر التي يجب إرفاقها في الطلب فهي: البيانات الشخصية (الاسم ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد)، وبيانات الاتصال (بريد إلكتروني ورقم اتصال)، إضافة إلى تحديد مكان الإقامة، ورقم الحجز لتذكرة السفر وموعدها. وفي حال وجود خطأ قد لا يسمح له بالدخول.

وبعد استكمال الإجراءات في الموقع الإلكتروني، سيتم تسليم التصريح في غضون 24 ساعة برسالة على البريد الإلكتروني تحتوي على إذن الإعفاء من التأشيرة. كما يتضمن الإجراء طباعة نموذج الإعفاء الإلكتروني قبل السفر، وتقديمه للسلطات البريطانية عند الوصول في المطار.

التصريح الإلكتروني

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي السياق ذاته، قال السفير البريطاني لدى الرياض نيل كرومبتون، في 11 من شهر مايو (أيار) الماضي إن "بلاده قررت إعفاء السعوديين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة من إجراءات تأشيرات الدخول"، مشيراً إلى إمكانية الحصول على إعفاء إلكتروني للدخول إلى الأراضي البريطانية. 

ولفت إلى أن "هذا يمثل تحسيناً مهماً، ويسجل رغبة الحكومتين لتحسين وتعزيز العلاقات بين الدولتين، وخصوصاً بين الشعبين". وقال "أنا سعيد جداً بهذه الأخبار، أهلا وسهلاً بكم في بريطانيا".

دول الخليج

وتملك دول الخليج بما فيها البحرين والكويت وقطر والإمارات وعمان إعفاء مشابهاً.

ويتيح الإعفاء لحامله بحسب الخارجية البريطانية، الحصول على تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة لغرض: السياحة أو الأعمال (الاستثمار) أو الدراسة أو العلاج.

ولا يمكن استخدام هذا الإعفاء لغرض العمل، أو عقد زواج مدني.

وهذا الإعفاء صالح لمرة واحدة، وستحتاج إلى تسجيل إلكتروني جديد لزيارة أخرى بعد المغادرة.

المزيد من سياحة و سفر