Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الممول المفترض لـ"فاغنر" يخفق في رفع العقوبات عنه

محكمة أوروبية ترفض طعناً تقدم به على قرار صدر في 2020

قال يفيغيني بريغوجين إنه "ليس على علم بكيان يعرف بمجموعة فاغنر" (غيتي)

أخفق الثري الروسي المقرب من الكرملين، يفيغيني بريغوجين، الممول المفترض لشركة الأمن "فاغنر"، في إلغاء عقوبات فرضت عليه على خلفية النزاع في ليبيا.

فقد رفضت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي الطعن الذي تقدم به على قرار صدر في 2020 يقضي بتجميد أصوله في الاتحاد الأوروبي ومنعه من الحصول على تأشيرات دخول، على خلفية نشر مقاتلين من "فاغنر" في الدولة التي تمزقها الحرب والواقعة في شمال أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بريغوجين (61 عاماً)، إنه "ليس على علم بكيان يعرف بمجموعة فاغنر"، معتبراً أن الاتحاد الأوروبي أخفق في تبرير القرار.

وأعلنت "المحكمة العامة" أن الاتحاد قدم "أدلة محددة ودقيقة ومتطابقة تظهر الروابط الوثيقة العدة بين بريغوجين ومجموعة فاغنر".

وفرض الاتحاد الأوروبي في أبريل (نيسان) 2022 عقوبات على بريغوجين، المعروف بأنه من أكبر حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية الحرب في أوكرانيا، وأدرجته الولايات المتحدة على قائمة سوداء لتدخله في الانتخابات الأميركية.

تتهم مجموعة "فاغنر" الأمنية المثيرة للجدل بنشر مرتزقة بدعم من الكرملين في أماكن تشهد نزاعات، من بينها أوكرانيا وسوريا وليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي.

ويقول الاتحاد الأوروبي، إن المجموعة انتهكت حظر أسلحة دولي على ليبيا، وإن مقاتليها ينخرطون في عمليات عسكرية ضد السلطات المدعومة من الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار