السويد تحجز مقعدا في دور الـ 16 بكأس العالم للسيدات بفوزه على تايلاند

كان عرضها محسّناً بشكل كبير حيث شنت 34 محاولة على مرمى المنافس بعد أن تمكنت من الفوز 2-0 على تشيلي في مباراتهما الافتتاحية

صورة أرشيفية للمنتخب السويدي للكرة النسائية أثناء احتفاله بأحد الأهداف في شباك تايلاند (رويترز)

قدم المنتخب السويدي للكرة النسائية عرضاً رائعاً لكرة القدم الهجومية، ليهزم نظيره التايلاندي 5-1 في نيس يوم الأحد، ويحجز مكانه في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم للسيدات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تايلاند، بعد أن هزمت هزيمة قاسية في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة بنتيجة 13-0 أمام الولايات المتحدة المدافعة عن اللقب، استقبلت هدفين في الدقائق العشرين الأولى حيث اضطر لاعبات تايلاند للكفاح للفوز في المواجهات الهوائية مع لاعبات السويد الأطول قامة.

وكسرت الظهير الأيسر ليندا سيمبرانت الجمود بالنسبة للسويد بضربة رأسية من ركلة حرة سددتها إيلين روبنسون، قبل أن تتقدم لاعبة الوسط كوسوفاري أسلاني إلى كرة مرتدة لمضاعفة التقدم.

وسجلت فريدولينا رولفو الهدف الثالث من خارج منطقة الجزاء، حيث أنهى السويد الشوط الأول بثلاثة أهداف للمرة الأولى في مباريات كأس العالم، منذ فوزه في مباراة المركز الثالث على ألمانيا عام 1991.

وأحرز الثنائي الهجومي لينا هيرتغ وروبنسون هدفين في الشوط الثاني، لزيادة لمعان النتيجة، بينما سجلت المهاجمة كانغانا سونغنغوين هدف تايلاند الوحيد في المراحل الأخيرة من المباراة.

وقد كان عرض السويد محسّناً بشكل كبير، حيث شن الفريق 34 محاولة على مرمى المنافس، بعد أن تمكن من الفوز 2-0 على تشيلي في مباراتهما الافتتاحية.

© The Independent

المزيد من رياضة