Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماوريسيو ساري يترك تشيلسي لينضم إلى يوفنتوس كمدير فني جديد

بعد أن تم الاتفاق بين الناديين على دفع رسوم تعويض تزيد على 5 ملايين جنيه إسترليني تم إعطاء الضوء الأخضر للمدرب البالغ من العمر 60 عاماً لتولي مسؤولية بطل الدوري الإيطالي

صورة أرشيفية للإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد لفريق يوفنتوس (رويترز)

غادر ماوريسيو ساري نادي تشيلسي ليصبح المدير الفني الجديد لفريق يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويغادر ساري، الذي قاد الفريق اللندني إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز وتوج بلقب الدوري الأوروبي مع الفريق، بعد موسم واحد فقط من التدريب في "ستامفورد بريدج".

وبعد أن تم الاتفاق بين الناديين على دفع تعويض بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، تم منح الضوء الأخضر للمدرب البالغ من العمر 60 عاماً ليحل محل ماسيميليانو أليغري، الذي غادر يوفنتوس في نهاية الموسم الماضي.

وارتبط ساري بالفريق الإيطالي حتى يونيو (حزيران) 2022.

وانضم المصرفي السابق إلى تشيلسي من نابولي في يوليو (تموز) 2018، بعقد مدته ثلاث سنوات، لكنه أصبح الآن المدير الفني الدائم رقم 9 الذي يرحل عن تدريب النادي تحت قيادة المالك الروسي رومان إبراموفيتش.

وقالت ماري غرانوفسكايا، مديرة تشيلسي، خلال كلمتها لإعلان رحيل ساري "في المحادثات التي أجريناها بعد نهائي الدوري الأوروبي، أوضح ماوريسيو مدى رغبته في العودة إلى بلده، موضحاً أن أسباب رغبته في العودة إلى العمل في إيطاليا كانت كبيرة".

"كان يعتقد أيضاً أنه من المهم أن يكون أقرب إلى عائلته، وكذلك والديه المسنين، هو شعر أنه بحاجة إلى العيش بالقرب منهم في هذه المرحلة".

وأعربت غرانوفسكايا عن شكرها للإيطالي على عمله في النادي، مضيفة "نود أيضاً أن نهنئه على تأمين دور كبير في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ونتمنى له التوفيق في المستقبل".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة