Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تفسد "ودية" بين مصر وفلسطين

الرجوب: إقامة اللقاء من حقنا طبقا للقوانين... وسنتقدم بشكوى إلى الفيفا والاتحاد الآسيوي

المنتخب الأوليمبي المصري (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيان له، "إلغاء اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخب الأوليمبي الفلسطيني وضيفه المصري على استاد فيصل الحسيني في رام الله".

وأرجع السبب إلى "رفض إسرائيل إصدار التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصري، إضافة إلى منع دخول بعثة المنتخب الأوليمبي الأردني، الذي كان مقرراً أن يزور فلسطين لإقامة معسكر تدريبي، وخوض لقاءين وديين".

 

وطالب الجانب الفلسطيني، "الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والآسيوي وكل الاتحادات العربية والقارية أن تدين هذا التصرف"، مشيراً إلى أن "كل الاستعدادات الخاصة لإقامة اللقاء أجريت، كما أن روابط المشجعين الفلسطينيين وجماهير كرة القدم عقدت العزم على التوجه إلى ملعب المباراة لمشاهدتها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شكوى إلى الفيفا

من جانبه قال رئيس المجلس الأعلى للرياضة الفلسطيني ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأوليمبية اللواء جبريل الرجوب، في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، "إن إسرائيل لم توافق على دخول المنتخب الأوليمبي المصري"، مشدداً على أنه "يجب أن تقام المباراة في فلسطين، فهذا حقنا الطبيعي طبقاً لقوانين الفيفا والميثاق الأوليمبي".

وعن الإجراءات التي سيتخذها الجانب الفلسطيني في هذا الشأن أوضح الرجوب، "أنهم سيتوجهون بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي، فاللقاء مهم وطنياً وفلسطينياً ومصرياً".

يذكر أنه في أبريل (نيسان) الماضي اتفق المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين والاتحاد المصري لكرة القدم على إقامة مباراة ودية بين الأوليمبي المصري ومنتخب فلسطين يوم 16 يونيو (حزيران) على ملعب فيصل الحسيني في رام الله، لكن هذا الاتفاق الثنائي أفسدته إسرائيل، حينما عرقلت إصدار التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة