Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل رجل بالرصاص في مترو أنفاق نيويورك بأحدث هجوم عشوائي

المسلح المجهول هرب عندما وصل القطار إلى محطة في مانهاتن ولا يزال طليقاً

عناصر من شرطة نيويورك (رويترز)

قُتل رجل يبلغ من العمر 48 سنة بعد تعرضه لطلق ناري في الصدر بينما كان يستقل عربة مترو أنفاق بمدينة نيويورك يوم الأحد في أحدث هجوم على ما يبدو ضمن سلسلة هجمات عشوائية في نظام النقل بالمدينة.

وقال كينيث كوري رئيس إدارة شرطة نيويورك في إفادة صحافية إن المسلح المجهول هرب عندما وصل القطار إلى محطة في مانهاتن ولا يزال طليقاً.

وأضاف "يكشف التحقيق الأولي أن المشتبه فيه كان يسير جيئة وذهاباً في نفس عربة القطار قبل أن يُخرج دونما استفزاز مسدساً ويطلق النار على الضحية من مسافة قريبة بينما كان القطار يعبر جسر مانهاتن".

وقال كوري إن المسلح، الذي وُصف فقط بأنه رجل ضخم الجثة، "ذو بشرة داكنة" ولحية ويرتدي قميصاً له غطاء للرأس وسروالاً فضفاضاً، فر عندما انطلق القطار إلى المحطة التالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة إن المشتبه به والضحية لا يعرفان أحدهما الآخر في ما يبدو ولم يحدث بينهما تفاعل قبل إطلاق النار. وأُعلنت وفاة الضحية، التي لم تحدد الشرطة هويته، في مستشفى بيلفيو.

شهدت مدينة نيويورك تصاعداً في أعمال العنف، شمل سلسلة من الهجمات العشوائية على ركاب شبكة مترو الأنفاق.

وشمل العنف العابر ركاباً دُفعوا على القضبان من أرصفة، ومن بينهم امرأة من مانهاتن نُظر إلى مقتلها على أنه يندرج في إطار تصاعد جرائم الكراهية ضد الأميركيين الآسيويين.

وفي 12 أبريل (نيسان)، فجر مسلح قنبلتي دخان وفتح النار في عربة مترو أنفاق بمدينة نيويورك، مما أدى إلى إصابة أكثر من 20 شخصاً. وألقت السلطات القبض على المشتبه فيه الذي حددت في اليوم التالي أنه فرانك جيمس البالغ من العمر 62 سنة.

المزيد من دوليات