Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تتوعد "بالثأر الحتمي" لمقتل عقيد في "الحرس الثوري"

صياد خدايي كان ضمن القوات الإيرانية التي قاتلت إلى جانب نظام الأسد

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي الاثنين أن الثأر للضابط في الحرس الثوري الإيراني صياد خدايي الذي قتل بالرصاص أمس في طهران "أمر حتمي".
وقال رئيسي قبل مغادرته الى عمان، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء "مهر" الإيرانية بنسختها العربية، "أؤكد على الملاحقة الجادة لمرتكبي هذه الجريمة من قبل المسؤولين الأمنيين، وليس لدي شك في أن الانتقام لدماء هذا الشهيد العظيم من أيدي المجرمين أمر حتمي".

هذا الموقف جاء بعدما أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية عن مقتل العقيد في الحرس الثوري، صياد خدايي مقابل منزله في منطقة "مجاهدي الإسلام" في العاصمة طهران. وقدمه الإعلام الرسمي بأنه ضمن القوات "المدافعة عن الحرم" وهي عبارة تطلق على عناصر الحرس الثوري المنخرطين في القتال في سوريا إلى جانب نظام الأسد.

وذكرت وكالة "فارس" للأنباء، أن راكبي دراجة نارية اطلقا النار من مسدس عليه أمام منزله وأردوه قتيلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وكالة الأنباء الحكومية، إن صياد خدايي قتل حوالى الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي بإطلاق خمس رصاصات عليه، وإن الأمن يجري حالياً عمليات لاعتقال المهاجمين.

وتطلق إيران على منتسبي الحرس الثوري الذين يقاتلون في سوريا إلى جانب قوات النظام السوري "مدافعي الحرم"، وبينما تروج بأن مهام هذه القوات استشارية، لكن نشرت خلال السنوات الماضية لقطات كثيرة تظهر انخراطهم في القتال، كما أقام النظام الإيراني مراسم تشييع رسمية للعشرات من القتلى الإيرانيين في سوريا.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط