Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لقطة إنسانية خلال نهائي كأس ألمانيا بين لايبزيغ وفرايبورغ

تأجيل مراسم التتويج بعد إصابة مصور بهبوط في الدورة الدموية

لاعبو فريق لايبزيغ يقدمون التحية للجماهير في الملعب (رويترز)

تمكن فريق لايبزيغ الألماني من كتابة التاريخ وتحقيق لقب بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على فرايبورغ (5-4) بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، وهي المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

ويعد التتويج بكأس ألمانيا اللقب الكبير الأول في تاريخ لايبزيغ بعد أن حل وصيفاً في الدوري الألماني مرتين وخسر نهائي الكأس العام الماضي أمام بوروسيا دورتموند، وفي 2019 ضد بايرن ميونيخ.

كما أن النهائي بين لايبزيغ وفرايبورغ هو أول نهائي منذ عام 2011 لا يكون فيه بايرن ميونيخ بطل الدوري وحامل الرقم القياسي أو بوروسيا دورتموند طرفاً فيه، وذلك منذ أن توج شالكه على حساب دويزبرغ.

ونجح الألماني الإيطالي دومينيكو تيدسيكو المدير الفني لفريق لايبزيغ في قيادة ناديه إلى اللقب التاريخي بعد تعيينه مدرباً خلال منتصف الموسم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي خلفاً للأميركي جيسي مارش.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذا انضم لايبزغ إلى قائمة الفرق الفائزة بلقب بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم على مدى تاريخ البطولة، ليكون الفريق رقم (26) في سجلات الفائزين باللقب.

قائمة الفائزين بكأس ألمانيا

بايرن ميونخ: 20

فيردر بريمن: 6

شالكه وبوروسيا دورتموند وإنتراخت فرانكفورت: 5

كولون ونورنبرغ: 4

- شتوتغارت وهامبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ: 3

- لقبان لكل من فورتونا دوسلدورف- كايزر سلاوترن- كارلسروه- دريسدن- ميونيخ 1860

- لقب واحد لكل من لايبزغ - باير ليفركوزن- روت فايس إيسن- فولفسبورغ- أويردنغن- هانوفر- لوكوموتيف لايبزغ- كيكرز أوفنباخ- رابيد فيينا- شفارتز فايس إيسن- فيرست فيينا.

لفتة إنسانية 

وشهدت مباراة نهائي كأس ألمانيا لفتة إنسانية من جانب المسؤولين، إذ تم تأجيل مراسم التتويج باللقب بعد تعرض أحد المصوريين للإغماء.

ووفقاً لما ذكرته الهيئة العامة للبث الإذاعي في ألمانيا ARD فقد تعرض أحد المصوريين على أرض الملعب إلى هبوط في الدورة الدموية مما أدى إلى إصابته بالإغماء، واصطحب المصور إلى المستشفى للاطمئنان عليه، لتستكمل بعد ذلك مراسم التتويج وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي لكأس ألمانيا والحساب الرسمي لفريق لايبزيغ الألماني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة