Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوام جزئي لزيادة أعداد الضباط الإناث في شرطة لندن

في متناول المتقدمين الى الوظيفة الاختيار بين العمل لمدة 40 أو 24 أو 16 ساعة أسبوعياً

 رئيسة شرطة لندن كريسيدا ديك تتحدث إلى ضباط في أحد شوارع العاصمة البريطانية( آي نيوز)

أعلنت شرطة لندن أنها ستسمح بعمل المتقدمين لوظائف الشرطة بدوام جزئي لتكون بذلك أول قوة شرطة في المملكة المتحدة التي توفر تلك الأدوار.

ابتداءً من نوفمبر (تشرين الثاني)، ستسمح شرطة لندن للمتعينين الجدد بإنهاء تدريبهم من خلال العمل بدوام جزئي قبل انطلاقهم للعمل في شوارع لندن بشكل دائم وبدوام جزئي.

وتأمل شرطة لندن بذلك أن تجعل من الدور أكثر جاذبيةً لمن يفكر في العمل في سلك الشرطة ممن لا يقدر على العمل بدوام كامل بسبب الالتزامات العائلية أو أي التزامات أخرى.

وأظهرت الأبحاث التي أجرتها شرطة لندن بأن ساعات العمل الطويلة هي من ضمن الأسباب التي تجعل من الأشخاص يشعرون بأن مهنة الشرطة لا تناسبهم، وكانت النساء أكثر من عبر عن وجهة النظر تلك.

والفرصة متاحة لكل من الرجال والنساء، وسرعان ما سيكون في إمكان المتقدمين الاختيار بين دوام كامل لأربعين ساعة أسبوعياً، أو دوام جزئي لمدة 24 ساعة أسبوعياً أو حتى لمدة 16 ساعة أسبوعياً.

وولدت الخطة الجديدة مع احتفالات شرطة لندن لتكريم إسهامات المرأة في الخدمة خلال المئة سنة الماضية وتعبيراً عن طموحها لإنشاء سلك شرطة يكون فيه الرجال والنساء على قدر من المساواة.

قالت مفوض الشرطة كريسيدا ديك "ليس السبب خافياً – نحن نعرف بأن إحدى العوائق التي تمنع الناس من تحقيق حلمهم بأن يصبحوا ضباط شرطة هو الافتقار إلى المرونة في أسلوب تدريبهم وتحقيق التوازن بين مهنتهم وحياتهم العائلية.

"سوف نستمر برفع الحواجز حيث وجدت مع سعينا لتوفير الوظائف في دائرة شرطة لندن لعدد أكبر من الأشخاص. العمل الشرطي رائع جداً وهو مهنة مجزية. ومن يرغب بالانضمام إلينا، فليتقدم الآن".

وإلى اليوم، يتوقع أن يتابع كافة المتعينين الجدد من ضباط الشرطة تدريبهم ثم إنجاز مدة التدريب الاختبارية التي تليها على شكل دوام كامل قبل أن يتمكنوا من التقدم للعمل بدوام جزئي.

في وسع المتعينين الجدد الآن اختيار أنماط عمل بديلة منذ بداية تدريبهم. ويشمل هذا العرض تشكيل الطلبة لفئتين بدوام جزئي مرتين سنوياً، وحضور دورة تدريب أساسي لمدة أربعة أيام خلال 17 أسبوعاً.

وقالت كاثرين روبر، المسؤولة عن المهنية في سكوتلاند يارد، "أنا سعيدة جداً لتوفير شرطة لندن هذه الفرصة. الكثير من الأشخاص يرغبون بالانضمام إلى مؤسستنا المذهلة، إلا أن مسؤولياتهم الأخرى تجعل من الدوام بوقت كامل أمر في غاية الصعوبة. نتمنى أن يساهم هذا العرض للتدريب والعمل بدوام جزئي في مساعدة عدد أكبر من الأشخاص لاختيار مهنة في سلك الشرطة".

الدفعة الأولى من ضباط الشرطة ستبدأ التدريب في شهر نوفمبر، وسيوزع ضباط الشرطة هؤلاء على 12 وحدة قيادة في لندن. وقالت شرطة لندن بأنها ستطابق ساعات العمل بحسب الحاجة إلى تواجد الشرطة للحؤول دون التأثير على قدرة قوات الشرطة على الاستجابة للطلب.

© The Independent

المزيد من دوليات