Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيويورك تلاحق "أمازون" بتهمة التمييز ضد الحوامل وذوي الإعاقات

قالت حاكمة الولاية إن الموظفين يضطرون إلى أخذ إجازات مرضية على حسابهم الشخصي فيما يمكن تفادي مثل هذه الحالات

تعد "أمازون" واحدة من أهم شركات التجارة الإلكترونية في العالم (أ ب)

أعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكول، الأربعاء 18 مايو (أيار)، إطلاق ملاحقات في حق مجموعة "أمازون" بتهمة التمييز ضد موظفات حوامل وموظفين من ذوي الإعاقات.

وأُطلقت الملاحقات من جانب الوكالة المسؤولة عن احترام الحقوق المدنية في الولاية التي تتهم المجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية بعدم اتخاذ تدابير ملائمة لهؤلاء الموظفين.

وهي تؤكد أن المشرفين على فرق الموظفين يتجاهلون باستمرار التوصيات المقدمة من مستشارين لدى "أمازون" مناطة بهم مسؤولية تكييف أماكن العمل لتلائم حاجات الموظفين.

وتعتبر الوكالة أيضاً أن الموظفات الحوامل وأولئك الذين يعانون إعاقات يُضطرون إلى أخذ إجازات مَرَضية على حسابهم الشخصي فيما يمكن تفادي مثل هذه الحالات إذا اتُّخذت تدابير مناسبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتضرب الدعوى مثالاً لموظفة حامل أرغمها مديرها على حمل رزم يفوق وزنها 11 كيلوغراماً، ما تسبب لها بإصابة دفعتها إلى التعطيل عن العمل "لفترة غير محددة" من دون تقاضي أي راتب في هذه المدة.

وفي حالة أخرى، لم يُسمح لموظف كان عليه اتباع نمط محدد في النوم بموجب تعليمات طبية، تبديل دوامه مع زميل له.

وقالت "أمازون" في رسالة بعثت بها لوكالة الصحافة الفرنسية، إنها "فوجئت" بإعلان هوكول في ظل تعاون المجموعة مع الشخص المكلف التحقيق، مشيرة إلى أنها لم تتلقَّ أي بلاغ بتقديم شكوى.

وأكدت الشركة أنها وضعت برامج عدة لضمان شعور كل موظف بأنه "مدعوم" من جانبها.

وقالت ناطقة باسم المجموعة العملاقة "مع 1.6 مليون موظف، لا ننجح دائماً في ذلك لكننا نعمل لتقديم أفضل الحلول المناسبة لكل وضع فردي".

وأوضحت هوكول في بيان، "إدارتي ستحمّل كل جهة مشغلة المسؤولية، أياً كان حجمها، إذا لم تعامل موظفيها بالكرامة والاحترام اللذين يستحقونهما".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار