Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركة تنقل حليب الأطفال من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمواجهة النقص الحاد

"نستله" تسرع عمليات الشحن جواً للمساعدة على التخفيف من الأزمة

تسرع شركة "نستله" إرسال حليب الأطفال baby formula إلى الولايات المتحدة عن طريق الجو للمساعدة على تخفيف النقص الحاد الذي يواجهه الأهل في أنحاء البلاد.

وصرحت الشركة التي تتخذ مقراً لها في سويسرا لوكالة "رويترز" بأنها تنقل حليب الأطفال فوراً من هولندا وسويسرا في محاولة منها للتخفيف من الأزمة. وتنقل "نستله" طعام الأطفال "غربر" Gerber من الولايات المتحدة إلى هولندا وحليب الأطفال "ألفامينو" Alfamino من سويسرا إلى الولايات المتحدة.

وقالت الشركة، "وضعنا هذه المنتجات في أعلى سلم الأولويات لأنها تخدم غرضاً طبياً بالغ الأهمية كونها للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه بروتين حليب البقر. تم تصدير المنتجين، ولكننا قمنا بتسريع عمليات الشحن جواً للمساعدة على تلبية الطلبات الملحة".

وتواجه البلاد [الولايات المتحدة] نقصاً حاداً في حليب الأطفال إذ خلت رفوف المتاجر منها مع محاولة إدارة بايدن الإمساك بزمام الأمور.

وكان مصنع "أبوت نيوتريشن" Abbott Nutrition المرتبط بالنقص الحاصل في حليب الأطفال قد أبرم اتفاقاً لاستئناف عملياته في غضون أسبوعين، بحسبما ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبرمت "أبوت" اتفاق تسوية مع إدارة الغذاء والدواء، الاثنين، وهو في حال حصل على موافقة المحكمة، من شأنه أن يرسي خطوات لاستئناف الإنتاج في مصنع حليب الأطفال في [ولاية] ميشيغان.

ويشكل هذا المصنع أكبر منشأة أميركية لتصنيع حليب الأطفال وهو أُغلق منذ فبراير (شباط) إثر ورود شكاوى متعلقة بعدوى بكتيرية أصابت أربعة أطفال رضع في المستشفى وتوفي لاحقاً اثنان منهم.

وفي سياق متصل، رفعت شركة "ريكيت بنكيزر" Reckitt Benckiser من إنتاجها لحليب الأطفال بنسبة ناهزت 30 في المئة، وتقوم بعمليات تسليم أكثر تواتراً إلى المتاجر للمساعدة على تحسين الوضع.

وفي غضون ذلك، أشارت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى احتمال توجيه تهم جنائية في ما يتعلق بالأزمة قائلةً، إنه من المحتمل أن يتم طلب "لائحة اتهامية" بعد التحقيق في سبب الأزمة.

* أسهمت وكالة "رويترز" في إعداد هذا التقرير.

© The Independent

المزيد من دوليات