Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقابة عمال بريطانية تهدد بإضراب قد يعرقل احتفالات الملكة باليوبيل البلاتيني

"إن قام المديرون في قطاع قطارات الأنفاق بالأمر الصائب، وتعاملوا بشكل مناسب مع المدير المعني، فيمكننا أن نجد ببساطة حلاً لهذا الخلاف"

ملكة بريطانيا إليزابيث والأمير الراحل فيليب (2011) (رويترز)

قالت نقابة عمالية بريطانية، الأربعاء 18 مايو (أيار)، إن إضراباً مزمعاً في محطتين لقطارات الأنفاق في العاصمة لندن، الشهر المقبل، سيتسبب في "تعطيل كبير" لرحلة من يريدون الانضمام لاحتفالات في المدينة باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش.

عمال السكك الحديدية

وقال اتحاد عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (آر أم تي) إنه سينظم إضرابا لمدة 24 ساعة في محطات مزدحمة لقطارات الأنفاق في الثالث من يونيو (حزيران)، وهو يوم يأتي وسط أربعة أيام من الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 70 لجلوس الملكة على العرش، إلا إذا تم اتخاذ إجراءات ضد أحد المديرين الذي تتهمه النقابة بالتنمر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اليوبيل البلاتيني للملكة

أضاف الاتحاد في بيان، "إضرابنا في الثالث من يونيو سيتسبب في تعطيل كبير لمن يريدون الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة. لكن إن قام المديرون في قطاع قطارات الأنفاق بالأمر الصائب، وتعاملوا بشكل مناسب مع المدير المعني، فيمكننا أن نجد ببساطة حلاً لهذا الخلاف".

وسيؤثر الإضراب في محطة "غرين بارك" إحدى أقرب المحطات لقصر باكنغهام حيث تتركز العديد من فعاليات الاحتفال ومحطة "يوستون" التي تعد محوراً لوصول الزائرين للعاصمة.

المزيد من الأخبار