Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس رابطة الأندية الإنجليزية يوضح مستقبل "الكأس"

وافق "يويفا" على شكل جديد لبطولة النخبة بدايةً من موسم 2024-2025 مع زيادة عدد الفرق المشاركة في دور المجموعات من 32 إلى 36

فاز ليفربول بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية هذا العام على حساب تشيلسي (رويترز)

قال ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إن كأس الرابطة ليست في خطر وسط مشكلات محتملة تتعلق بجدول مواعيد المباريات بسبب التوسع المقبل في دوري أبطال أوروبا، على رغم واقع أنه يعتقد أن شكل البطولة المحلية يحتاج إلى تغيير.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تغييرات العام الماضي على أكبر بطولة قارية للأندية، حيث وافق على شكل جديد بدايةً من موسم 2024-2025 مع زيادة عدد الفرق المشاركة في دور المجموعات من 32 إلى 36 فريقاً.

وبدلاً من الشكل الحالي بخوض ست مباريات في دور المجموعات، سيلعب كل فريق ما لا يقل عن عشر مباريات ضد عشرة منافسين مختلفين، مما يؤدي إلى إقامة المنافسات في المزيد من المواعيد في منتصف الأسبوع قبل عيد الميلاد، بشكل قد يؤثر في جدول مباريات كأس الرابطة.

وقال باري لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قبل مناقشات هذا الأسبوع بشأن التعديلات، "نحن واقعيون، نحن نعرف بوضوح أن عام 2024 مقبل، ويويفا لا يحب حقاً كؤوس الرابطة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتنافس الفرق الإنجليزية على كأس الاتحاد وكأس الرابطة في كل موسم، لكن جدولة مباريات كأس الرابطة تتعرض أحياناً لانتقادات، بخاصة مع إقامة الدور قبل النهائي من مباراتين وسط الجدول المزدحم.

وكان ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا قال في عام 2020 إنه يجب إلغاء كأس الرابطة لتجنب ازدحام جدول المباريات.

وقال باري، "لا أعتقد أن مستقبل المسابقة في خطر"، وأشار إلى إمكانية التفكير في إقامة الدور قبل النهائي من مباراة واحدة ومناقشة موقف الفرق المشاركة في مسابقات أوروبية.

وأضاف، "إذا كانت المناقشات حول مستقبل كأس الرابطة جزءاً من النقاش الأوسع حول إعادة التوزيع والحوكمة، فليكن، لكن لا يمكن أن تتم بمعزل عن غيرها، يجب أن تكون جزءاً من الحزمة الكاملة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة