Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قائد مانشستر سيتي يدعم الدفاع الشاب في غياب المصابين

خسر الفريق السماوي جهود ثلاثة من كبار نجومه قبل بدء المرحلة الحاسمة في الموسم

فرناندينيو قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

يدخل مانشستر سيتي المرحلة الأهم في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي، بينما تعرضت صفوفه لضربة ثلاثية بالتأكد من غياب المثلث الدفاعي الأساسي، الذي يضم البرتغالي روبن دياس والإنجليزيين جون ستونز وكايل ووكر.

وسيلعب سيتي في آخر ثلاث مباريات بالدوري أمام ولفرهامبتون ووست هام يونايتد وأستون فيلا، محاولاً الحفاظ على صدارته للترتيب أملاً في الدفاع عن لقب الدوري الرابع في خمس سنوات.

ويرى قائد الفريق فرناندينيو أن المواهب الشابة في أكاديمية النادي تستطيع النجاح إذا حصلت على فرصة في مثل هذه المرحلة الصعبة.

وخسر سيتي، الذي يتصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول، جهود مدافعه دياس بسبب مشكلة عضلية خلال الفوز 5-0 على نيوكاسل يونايتد، ليصبح أمامه أربعة مدافعين فقط من اللاعبين الكبار، هم أولكساندر زينتشينكو وجواو كانسيلو وإيمريك لابورت ولاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، الذي اعتاد اللعب في خط الدفاع حينما يتأثر الفريق بالغيابات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعاني ناثان آكي من إصابة بسيطة في الكاحل، لكن سيتي ربما يلجأ إلى المدافع سي جي إيغان رايلي، البالغ عمره 19 سنة، والذي خاض مباراته الأولى في الدوري كبديل للمدافع إيمريك لابورت أمام نيوكاسل، أو لوك مبيتي البالغ عمره 18 سنة والذي جلس على مقاعد البدلاء.

وقال فرناندينيو، للصحافيين، "لدينا بعض الإصابات الآن، وهذا طبيعي في نهاية الموسم".

"إنه لمن دواعي سروري أن أتابع مشاركة بعض اللاعبين الشبان، لأنهم يحصلون على فرصة اللعب معنا خلال الموسم، ونحن نعرف ما يستطيعون فعله".

وأضاف، "إنهم يُظهرون في كل مران أن بوسعهم اللعب مع الفريق الأول، ولقد حصل سي جي على فرصة اللعب لبعض الدقائق، وأنا سعيد من أجله، وأتمنى له كل التوفيق في مسيرته".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة