Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مراحل خلع أبراموفيتش من تشيلسي

أربع خطوات حتى نهاية مايو لكتابة النهاية بين المالك الروسي وتشيلسي بالشكل القانوني

مرت المفاوضات حول بيع تشيلسي بعملية من التوافق أحياناً والرفض في أحيان أخرى لعدد من العروض (أ ف ب)

بعدما أعلن نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنه توصل رسمياً لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته إلى التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأميركي تود بولي، الذي يحظى بدعم مجموعة كليرليك كابيتال، يتساءل الجميع عن كيفية وتفاصيل عملية بيع النادي الإنجليزي.

واتخذت مرحلة المفاوضات حول بيع النادي عملية من التوافق أحياناً والرفض في أحيان أخرى لعدد من العروض التي تقدمت وتنافست لشراء النادي الكبير، لكن في النهاية وصل الأمر لمراحله الأخيرة، واقتربت حقبة أبراموفيتش من الانتهاء رسمياً مع البلوز، ولكن لكتابة هذه النهاية لا بد من المرور بعدة مراحل حتى تتم عملية البيع الرسمي محصنة بكل النواحي القانونية خلال التنفيذ الرسمي.

اتفاق البيع

سيوقع تحالف كليرليك-بولي الذي اعتبره بنك رين في نيويورك الطرف الأفضل لشراء النادي في الأسبوع الماضي اتفاقاً ملزماً لشراء النادي اللندني.

وأفسح الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي الطريق أمام إتمام الصفقة يوم الخميس الماضي بعد نفيه تقارير عن أنه طلب من تشيلسي رد قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه استرليني (1.85 مليار دولار) كان قدمه للنادي.

الترخيص الخاص

وعرض أبراموفيتش تشيلسي للبيع بعد غزو القوات الروسية أراضي أوكرانيا المجاورة في 24 فبراير (شباط) الماضي لكنه فعل ذلك فعلياً قبل أن تفرض عليه الحكومة البريطانية عقوبات أصبح بموجبها النادي خاضعاً للحكومة البريطانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذا لا بد أن تصدر الحكومة البريطانية ترخيصاً خاصاً بالموافقة على أي عملية بيع بعد حصولها على تأكيدات بعدم حصول أبراموفيتش على أي مكاسب مالية من صفقة البيع.

موافقة رابطة الدوري الممتاز

وبعد موافقة الحكومة البريطانية على عملية البيع يتعين الحصول على موافقة مسؤولي رابطة الدوري الممتاز في إنجلترا، ورابطة ملاك أندية البطولة على الصفقة أيضاً، بعد فحص ملفات الملاك والمسؤولين الجدد بحثاً عن أي موانع تحول دون إتمام الصفقة، مثل وجود سجل جنائي أو ارتكاب مخالفات معينة أو التعرض لعقوبات أيضاً.

نهاية الترخيص المؤقت للنادي في 31 مايو

في مارس (آذار) الماضي أصدرت السلطات البريطانية ترخيصاً خاصاً مؤقتاً يمنح النادي بعض الاستثناءات ويتيح له العمل والاستمرار في المنافسات على الرغم من تجميد أصوله بسبب العقوبات.

ويرغب تشيلسي في إتمام عملية البيع قبل انتهاء الترخيص الحالي في 31 مايو (أيار) الحالي.

المزيد من رياضة