Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فتح تحقيق باحتمال انتهاك زعيم المعارضة البريطانية القيود الصحية

يصر ستارمر على أنه لم يخرق أي إجراءات لمكافحة الجائحة

كير ستارمر متحدثاً إلى مناصرين لحزب العمال في منطقة كارلايل البريطانية، في 6 مايو الحالي (رويترز)

أعلنت الشرطة البريطانية الجمعة، أن تحقيقاً يستهدف زعيم المعارضة العمالية كير ستارمر لاحتمال انتهاكه في عام 2021 القيود المفروضة لمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد بضعة أسابيع من فرض غرامة على رئيس الوزراء بوريس جونسون في السياق نفسه.
وقالت الشرطة في بيان إنها بعدما تلقت "معلومات جديدة مهمة" حول تجمع مخالف، "يمكننا التأكيد أن تحقيقاً يجري في انتهاكات محتملة" للقيود الصحية.
ومن شأن فتح هذا التحقيق أن يضع ستارمر في موقف حرج كونه دعا جونسون مراراً إلى الاستقالة في غمرة الكشف عن الحفلات التي أُقيمت في داونينغ ستريت خلال فترات الإغلاق.
ونُظّم التجمع في دورهام في شمال إنجلترا في أبريل (نيسان) من العام الماضي، ونُشر بعده تسجيل فيديو لستارمر يحتسي الجعة ويتناول الطعام داخل مكتب للحملة مع رفاق له.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستارمر هو محام ومدع عام سابق في إنجلترا وويلز، ويصر على أن أياً من القيود التي كانت مفروضة حينها على التجمعات المقامة في الأماكن المغلقة لم تُنتهك بما أنه كان يؤدي عمله.
وقال متحدث باسم حزب العمال، "من دواعي سرورنا الإجابة عن أي أسئلة، ونصر على أن أي قيود لم تُخرق".
وكانت الشرطة دققت حينها في ظروف إقامة التجمع وخلصت إلى أن "أي مخالفة لم تُرتكب".
لكن الإعلان المغاير الصادر الجمعة، يأتي غداة انتخابات محلية يبدو أن المحافظين تكبدوا فيها هزيمة فادحة من جراء تصويت عقابي لحزبهم على خلفية انتهاك القيود الصحية.
وفُرضت غرامة مالية على كل من جونسون ووزير ماليته ريشي سوناك لمشاركتهما في تجمع في مقر رئاسة الحكومة للاحتفال بعيد ميلاد رئيس الوزراء في عام 2020.

المزيد من دوليات