Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استبعاد روسيا يعزز ملف بريطانيا وإيرلندا لاستضافة يورو 2028

تم منع الأندية الروسية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل 2022-2023

كان الملف الروسي هو المنافس الأبرز لبريطانيا وإيرلندا على استضافة يورو 2028 (أ ف ب)

تم منع روسيا من التقدم بملف لاستضافة منافسات يورو 2028 و2032، ضمن سلسلة الإجراءات العقابية الناجمة عن عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وكان الملف الروسي هو المنافس الأبرز لملف بريطانيا وإيرلندا على استضافة يورو 2028، وتتواصل سلسلة العقوبات، إذ قرر "يويفا" إشراك البرتغال بدلاً من روسيا في بطولة أوروبا للكرة النسائية هذا الصيف في إنجلترا.

وتم منع الأندية الروسية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل 2022-2023، أيضاً تم استبعاد دينامو موسكو من النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي، إذ تأهل لايبزج الألماني مباشرة، وبدأت عملية روسيا العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير (شباط) الماضي، ولا تزال مستمرة إلى الآن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر بياناً مشتركاً مع الاتحاد الأوروبي أيضاً، أكدا من خلاله استبعاد كل المنتخبات والفرق الروسية من مسابقاتهما لأجل غير مسمى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

منتخب روسيا كان يوجد ضمن الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم في قطر 2022، ولكن رفض المنتخب البولندي -منافسه- مواجهته في الملحق، وكذلك السويد.

وكان "فيفا" أعلن وقتئذ أن روسيا لن تخوض أي مباراة رسمية أو ودية على أرضها، وسيتم حذف اسم روسيا على أن يلعب باسم الاتحاد الروسي لكرة القدم، كما لن يتم عزف النشيد الوطني الروسي أو إظهار علم روسيا في أي مباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أدان استخدام روسيا القوة في أوكرانيا، مؤكداً شجبه استخدام أي شكل من أشكال العنف في حل النزاعات وذلك خلال اجتماع مجلس "فيفا".

وأكد المجلس أن العنف لا يمكن أن يكون بأي حال من الأحوال بمثابة الحل، ودعا "فيفا" كل الأطراف المعنية إلى استعادة الهدوء والسلام مرة أخرى من خلال الحوار البناء، ويستمر "فيفا" في التعبير عن تضامنه مع المتضررين من هذا الصراع.

وكشف المجلس عن أنه في ما يخص أمور كرة القدم في كل من أوكرانيا وروسيا، سيستمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مراقبة الموقف وسيتم الإبلاغ بآخر التحديثات والمستجدات التي تتعلق بالمباريات المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة