Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هم ورثة إمبراطورية وكيل اللاعبين الراحل مينو رايولا؟

يسعى الفريق الصغير لمواصلة مشوار "وان سارل" بينما تتنافس الوكالات المنافسة لاقتناص بعض النجوم

وكيل اللاعبين الراحل مينو رايولا (مواقع التواصل الاجتماعي)

توفي، السبت الماضي، وكيل اللاعبين العالمي مينو رايولا، عن عمر ناهز 54 سنة، تاركاً خلفه إمبراطورية ضخمة تضم عشرات اللاعبين المحترفين، تتقدمهم أسماء بعض لاعبي أندية الصفوة في أوروبا، وقليل منهم من المنتظر أن يكونوا محور سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

ودخل رايولا إلى المستشفى عدة مرات منذ بداية العام الحالي، بسبب مشكلة صحية لم يتم الكشف عنها، حيث خضع لجراحة دقيقة في يناير (كانون الثاني)، وعلى الرغم من السرية التي فُرضت حول حالته بعد دخوله الرعاية المركزة خلال الأسابيع الماضية، تم تسريب خبر وفاته عدة مرات، لكن عصر السبت أعلنت أسرته النبأ، لتُعيد القلق لعدد كبير من اللاعبين والأندية والشركات الرياضية التي تتعاون معه، في ظل ضبابية المشهد بعد رحيله المفاجئ.

وسرعان ما نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريراً عن شركة "وان سارل" المملوكة لرايولا التي تتخذ من إمارة موناكو مقراً لها، مؤكدةً أنها شركة عائلية مترابطة بإحكام، مما يعني أن أعمال اللاعبين الحاليين المرتبطين بها ستظل كما هي من دون أي أزمات.

وأشار التقرير إلى حقيقة أن الفريق الذي سيدير الوكالة بعد رحيل رايولا، عمل لسنوات تحت قيادة الوكيل المرموق وكان كل أفراده على علاقة وثيقة بتفاصيل الصفقات وتجديد العقود.

ويضم الفريق الصغير ماريو نجل رايولا، وابن أخيه فينتشنزو، وصديق رايولا المقرب خوسيه فورتيس رودريغيز، والمحامية رافائيلا بيمينتا، والمسؤولة الإعلامية إنريكا تارتشي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبرز اسم المحامية رافائيلا بيمينتا كخليفة لرايولا حيث أنها شريكة اسمية في وكالة "وان سارل"، وهي التي كانت تتولى الأمور القانونية وصياغة العقود.

وتم تداول اسم بيمينتا بكثافة في صفقة الانتقال المحتملة التي ستنقل إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وهو أحد أبرز عملاء رايولا، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي.

وحتى الوقت الراهن، من غير المعروف إلى أي مدى وصل رايولا بالصفقة بينما كان مريضاً للغاية، حيث أن سيتي لم يُفعل بعد الشرط الجزائي في عقد اللاعب، وقيمته 75 مليون يورو.

ونجحت وكالة رايولا، خلال السنوات الأخيرة، في جمع عدد كبير من اللاعبين الأنجح في العالم، مثل إرلينغ هالاند وبول بوغبا وماركو فيراتي وماتيس دي ليخت وجيانلويجي دوناروما ونصير مزراوي وإرفينغ لوزانو، كما عملت مع زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان المخضرم لفترة طويلة.

وبحسب ما أوردته بعض وسائل الإعلام الأوروبية، فإن عدداً من الوكالات الأخرى، تسعى حالياً لاقتناص عملاء رايولا من وراء الكواليس، وبالفعل كان ماركوس تورام مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، أول لاعب يقرر الخروج من "وان سارل" إلى شركة منافسة هي "سبورت كوفر".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة