Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قوة ليفربول تحبط تقديم فياريال فصلا جديدا في مغامرته الأوروبية

فاز الريدز بهدفين ليقترب من المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر خمسة مواسم

سعى فياريال لمحاولة خنق أسلوب ليفربول الاندفاعي الهجومي لكنه لم يفلح أمام المد الهائل للريدز (أ ف ب)

أحبطت قوة ليفربول الإنجليزي الكاسحة فرصة فياريال الإسباني لتقديم فصل جديد في مغامرته الأوروبية هذا الموسم، حيث فاز الريدز بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، باستاد أنفيلد.

بهدف عكسي سجله بيرفس إستوبينان عن طريق الخطأ في مرماه مع الدقيقة 53 وآخر سجله المهاجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 55، اقترب فريق المدرب الألماني يورغن كلوب من بلوغ ثالث نهائي للبطولة في خمسة مواسم.

وكان هدف ماني هو رقم 14 له في أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال، ليتساوى مع ديدييه دروغبا في قمة تلك القائمة للاعبين الأفارقة.

ومنذ موسم 2017-2018 لا يتفوق على ماني في التسجيل في أدوار خروج المغلوب سوى كريم بنزيما (16 هدفاً).

ودافع فياريال بكثافة في الشوط الأول ليحبط بطل أوروبا ست مرات، وكانت أقرب الفرص عبر تياغو ألكانتارا بتسديدة قوية بعيدة المدى ارتطمت بالقائم.

وسعى فريق المدرب أوناي إيمري لمحاولة خنق أسلوب ليفربول الاندفاعي الهجومي لكنه لم يفلح أمام المد الهائل للريدز.

وكانت هناك عدة محاولات من جانب ليفربول، حيث سدد جوردان هندرسون في الشباك الجانبية للمرمى، وأطلق محمد صلاح تسديدة مرت إلى جوار القائم بينما أرسل ماني تسديدة ارتطمت بالدفاع وخرجت بعيداً من المرمى.

وأبهر فياريال متابعي كرة القدم الأوروبية بإقصاء يوفنتوس الإيطالي من دور الـ16، ثم المرور إلى نصف النهائي عبر بايرن ميونيخ العملاق الألماني الذي كان أحد أبرز المرشحين للقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من سقوط فياريال في فخ الخسارة لكن مدربه إيمري شعر بالارتياح بعد دخول فريقه مباراة الإياب متأخراً بهدفين فقط، وقال المدرب الإسباني الفائز في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي، "يجب أن أعترف، كان يمكن أن تكون أسوأ بكثير، لقد حاولنا الهجوم والتمرير وبناء الهجمات، لكن ليفربول لم يسمح لنا بفعل أي شيء، وكان الملاذ الأخير هو المقاومة الدفاعية من أجل الحفاظ على آمالنا في مباراة الإياب".

وأضاف، "لم نفعل ما يكفي للحسرة على أي شيء، علينا أن نكون متواضعين ونحاول نجعل مباراة الإياب مختلفة تماماً، علينا أن نلعب بقوة أكبر، مثلما اعتدنا على ذلك".

وقال المدافع باو توريس لموفيستار بلس، "الخطة كانت محاولة الحفاظ على شباكنا نظيفة قدر الإمكان، وتأجيل الحسم في ملعبنا، لكن في النهاية، أي خطأ سيعاقبك عليه ليفربول".

وأردف، "نحن فريق مختلف تماماً على أرضنا، سننزل إلى أرض الملعب من أجل تحقيق الفوز، ما زلنا نثق في أنفسنا، ولا شك لدينا، يمكنني أن أعد جماهيرنا بأنها سترى نسخة تعرفها جيداً من فياريال في مباراة الإياب".

وعلى الجهة الأخرى، دعا يورغن كلوب، فريقه إلى البقاء في حالة تأهب تام مؤكداً أن النتيجة قد تعطي انطباعاً خاطئاً.

وقال كلوب، "انتهى النصف الأول فقط، لا أكثر ولا أقل، ما زال أمامنا مهمة كاملة للقيام بها، ولم نضمن أي شيء بعد".

"أفضل وصف هو أننا نخوض مباراة وانتهى شوطها الأول بتقدمنا 2-0، لذلك يجب أن تكون في حالة تأهب تام في الشوط الثاني ويجب أن تكون في الحالة الصحيحة بنسبة 100 في المئة".

وأضاف كلوب، "ماني يحظى بموسم رائع وهو لاعب رائع، إنه لاعب بارز وقدم أداءً جيداً الليلة".

"تاريخياً، علينا أن نفوز بلقب مثل دوري أبطال أوروبا ليفوز ماني بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، أعتقد أن الأمر في معظم الأوقات يكون على هذا النحو، إذا لم تكن ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة