Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة غرفة ملابس مانشستر يونايتد تجدد المشاكل عند كل منعطف

فشل اليونايتد مجدداً في تحقيق النجاح وتبخرت أي آمال ضعيفة في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى بعد السقوط أمام أرسنال

لاعبو فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

بينما كان ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، يتحدث بحماس عن "الإيمان" الذي يجلب الانتصارات لفريقه، ترك المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد رالف رانغنيك يناقش عدم وجود ذلك داخل غرفة ملابس اليونايتد.

وسُئل المدرب الألماني عما إذا كان من الصعب الاستمرار في تحفيز هذا الفريق، بالنظر إلى الوضع الحالي للموسم، وكما هي طبيعة رانغنيك، وكما اكتشفت إدارة اليونايتد في الأسابيع القليلة الماضية، لم يستطع الإجابة برصانة.

"نعم، من الواضح تماماً أنه من الصعب التحفيز والحفاظ على مستوى مرتفع من الطاقة، كان من المهم إظهار بعض ردود الفعل اليوم، ولكن لا يوجد بديل للنجاح، كان هذا الفوز الضائع مهماً جداً بالنسبة لنا ولمستوى الثقة في الفريق".

وعوضاً عن ذلك، سرعان ما تبخرت أي حماسة جاءت من تعيين المدير الفني الدائم الجديد إريك تن هاغ، إذ وجد يونايتد نفسه متأخراً في النتيجة في غضون ثلاث دقائق من البداية، ومن المؤكد الآن أنهم سيكونون خارج دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما اعترف رانغنيك.

"تنظر إلى الجدول لتجد الصراع بين توتنهام وأرسنال، ليس من الواقعي أن تحلم وتتحدث عن الأربعة الأوائل".

ويجب أن تكون هذه دعوة إيقاظ أخرى لمانشستر يونايتد، بعد موسم مليء بالدعوات.

وبينما ترك أرتيتا للحديث عن المواجهة الكبرى ضد توتنهام يوم 12 مايو (أيار)، مع بريق في عينه، والإثارة المنتظرة للمشاركة في مثل هذه المناسبة، فإن فريق يونايتد ترك للانجراف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذه فرقة يجب أن نتذكر أنها واحدة من أغلى التشكيلات التي تم تجميعها على الإطلاق... يا للتبذير.

فقد تم دعم الفريق بلاعبين إضافيين لمجموعة من المختلين وظيفياً والساخطين، وقد اعترف بول سكولز بأن جيسي لينغارد أخبره أن غرفة ملابس الفريق كارثية.

وسُئل رانغنيك عن هذا ولم يستطع حتى أن يجبر نفسه على إنكار ذلك، وكان رده، أنها معقولة في أحسن الأحوال.

"أعتقد أن المجموعة بأكملها تتعامل بشكل معقول مع بعضها البعض، وأنا لا أجرؤ على القول إنهم يتعاملون بشكل جيد مع بعضهم البعض، لا أرى أن هناك مشكلة فيما يتعلق بغرفة تغيير الملابس".

وبالتأكيد لا توجد مشكلة في غرفة ملابس أرسنال في الوقت الحالي، هم تقريباً نقيض اليونايتد في هذا الصدد، فقد مر النادي بعملية إحلال وتجديد، في حين أنهم ليس لديهم نجوم باهظة الثمن مثل يونايتد أو سقف للمواهب، وهذا يعني أن لديهم مجموعة متماسكة وموحدة، وهذا مهم في مناسبات مثل اليوم وهذه الجولة.

يمكن رؤيته في الاحتفال بعد الهدف الرابع لغرانيت شاكا، فقد كان الجميع سعداء جداً من أجله، ذلك اللاعب الذي بدا وكأنه يمكن طرده من أرسنال، قدم بدلاً من ذلك مثالاً لكيفية العودة، حتى إنه يمكن أن يكون مصدر إلهام للاعبي يونايتد في هذا الصدد، لأن الكثيرين يواجهون مستقبلاً غير مؤكد، الكثير منهم يجب أن يثبتوا أنهم يستحقون الاستمرار، وكثير من الآخرين ليس لديهم مصلحة في البقاء.

وهذا هو السبب في أن تصريح رانغنيك بأنه يمكنهم تسجيل ما يصل إلى 10 لاعبين جدد لم يكن مجرد كلام فارغ، إذ علمت "اندبندنت" أن تن هاغ أخبر الفريق الإداري للنادي أنه بإمكانهم فعل ذلك مع ما يقرب من 11 لاعباً لتحسين مستوى الفريق، وأيد رانغنيك هذا الأمر، ولا يعتقد أن كل هذا العدد يصل إلى المستوى.

بعض اللاعبين خرجوا بغض النظر، جيسي لينغارد وبول بوغبا وإدينسون كافاني، جميعهم سيرحلون في انتقالات مجانية دون أي اهتمام بصفقات جديدة.

يونايتد أنفسهم كانوا يفكرون في صفقات مجانية جديدة مثل أنطونيو روديغر، وإذا  كان الأمر كذلك، فسيكونون خلف ريال مدريد في هذا السباق.

لكن هذا يلخص شيئاً آخر، تعاقد يونايتد مع لاعب قلب دفاع يزيد قيمته على 30 مليون جنيه استرليني في أربعة من آخر خمس نوافذ انتقالات صيفية، وما زالوا يبحثون عن تدعيم الدفاع بلاعب آخر.

لا عجب أنه من الصعب تصديق أي حل بعد ذلك.

هناك مشاكل في كل منعطف، وبالنسبة إلى أرسنال، بعد أن عبر إلى الجانب الآخر من كل هذا، لا يوجد سوى إحساس بالتقدم.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة