Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيليني يقرر الاعتزال دوليا بعد النهائي الكبير

فشل المنتخب الأزرق في التأهل لنهائيات كأس العالم بعد أشهر من تتويجه بلقب يورو 2020

جيورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي لكرة القدم (رويترز)

سيعتزل المدافع الإيطالي المخضرم جيورجيو كيليني دولياً عقب المواجهة الودية لبطل أوروبا مع الأرجنتين في استاد ويمبلي خلال يونيو (حزيران) المقبل.

ويبدو أن فشل إيطاليا في التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم في قطر هذا العام، أسرع بقرار مدافع يوفنتوس البالغ عمره 37 عاماً، حيث ستكون مواجهة الأرجنتين في لندن، حيث فازت إيطاليا ببطولة يورو 2020، في يوليو (تموز) الماضي، آخر مباراة يخوضها مع منتخب بلاده.

وقال كيليني لمنصة دازن عقب فوز يوفنتوس 2-1 على ساسولو في الدوري الليلة الماضية، "سأودع المنتخب الوطني في ويمبلي، المكان الذي عشت فيه ذروة مسيرتي بالفوز ببطولة أوروبا".

"أود أن أودع المنتخب الوطني بذكرى جميلة، ستكون هذه بالتأكيد آخر مباراة لي مع إيطاليا".

وخاض كيليني 116 مباراة مع المنتخب الوطني، ويتقاسم المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع إيطاليا متساوياً مع أندريا بيرلو ويتفوق عليه فقط دانييلي دي روسي وباولو مالديني وفابيو كانافارو وجيانلويجي بوفون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يقرر قلب الدفاع، الذي شارك كبديل مع يوفنتوس أمام ساسولو، بعد ما إذا كان سيمدد مسيرته مع الأندية إلى ما بعد الموسم الحالي.

وأضاف، "علاقتي مع يوفنتوس لا تنتهي، ولن تنتهي أبداً، بالطبع من الآن، وحتى نهاية الموسم سأقيم كل شيء، وأتحدث مع عائلتي بشأن ما هو الأفضل".

"دعنا نحسم المركز الرابع في الدوري أولاً ونفوز بكأس إيطاليا، وبعدها سأجلس مع العائلتين - في المنزل ويوفنتوس - لمعرفة الأفضل للجميع".

"حدث الأمر نفسه الصيف الماضي، احتجت بعض الوقت ولم أوقع العقد الجديد إلى ما بعد نهاية بطولة أوروبا، في عمري هذا، لا يمكنك التفكير على المدى البعيد".

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في الدوري، متقدماً بفارق ثماني نقاط عن روما الخامس قبل أربع جولات على النهاية، وذلك في سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وسيلتقي مع إنتر ميلان في نهائي كأس إيطاليا في 11 مايو (أيار) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة