Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دول الاتحاد الأوروبي تتوصل لاتفاق بشأن قواعد جديدة للمحتوى عبر الإنترنت

تواجه شركات التكنولوجيا بموجب قانون الخدمات الرقمية غرامات تصل إلى 6 في المئة من إجمالي عملياتها لانتهاك القواعد

شعار شركة الإنترنت الأميركية العملاقة "غوغل" (أ ف ب)

توصلت دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون في التكتل يوم الجمعة إلى اتفاق بشأن قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها، ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.

جاء الاتفاق بعد مفاوضات استغرقت 16 ساعة.

وقانون الخدمات الرقمية هو الشق الثاني من استراتيجية رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر للحد من هيمنة وحدة غوغل التابعة لـ"ألفابت"، و"ميتا" (فيسبوك سابقاً) وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت فيستاجر في تغريدة "توصلنا إلى اتفاق بشأن قانون الخدمات الرقمية: القانون سيضمن أن ما يُعتبر غير قانوني في حالة عدم الاتصال بالشبكة يُنظر إليه أيضاً ويتم التعامل معه على أنه غير قانوني عبر الشبكة (الإنترنت) - ليس كشعار (ولكن) كواقع".

وتواجه الشركات بموجب قانون الخدمات الرقمية غرامات تصل إلى ستة في المئة من إجمالي عملياتها على مستوى العالم لانتهاك القواعد، بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظرها من ممارسة أعمالها في الاتحاد الأوروبي.

وأيدت دول الاتحاد وعددها 27 والمشرعون الشهر الماضي القواعد التي طرحتها فيستاجر والمسماة قانون الأسواق الرقمية التي قد تجبر "غوغل" و"أمازون" و"أبل" و"ميتا" و"مايكروسوفت" على تغيير ممارساتها الأساسية في أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم