Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أول نسخة للكتاب المصور "كابتن أميركا" تباع مقابل 2,4 مليون استرليني

ينضم "كابتن أميركا" إلى "سوبرمان" و"سبايدرمان" على قائمة الأبطال الخارقين الوحيدين الذين جمعوا أكثر من 3 ملايين دولار في المزادات الأميركية

"كابتن أميركا" مرتدياً الزي الوطني الكلاسيكي وهو يلكم هيتلر على وجهه تحت أنظار الجنود النازيين (هيرتاج أوكشن)

بيعت نسخة نظيفة يشوبها بعض الشوائب البسيطة (near-mint) من أول كتاب مصور لـ"كابتن أميركا" (Captain America) في مزاد علني بتاريخ 7 أبريل (نيسان) الجاري مقابل 3,1 مليون دولار (2,4 مليون جنيه استرليني).

ويُعتبر هذا المبلغ الضخم الأعلى الذي يتم دفعه في مزاد علني لأول إطلالة لشخصية الجندي الخارق ستيف روجرز، وانضم بذلك إلى كل من "سوبرمان" (الرجل الخارق) و"سبايدرمان" (الرجل العنكبوت) كالأبطال الخارقين الوحيدين الذين تمكنوا من جمع ما يفوق 3 ملايين دولار في المزادات.

وبحسب دار مزادات هيريتاج (Heritage Auctions)، بدأت العطاءات بمبلغ 1,8 مليون دولار (1,4 مليون جنيه استرليني)، لكنها قفزت بسرعة إلى 2,2 مليون دولار (1,7 مليون جتيه استرليني).

وتم الحصول على أول نسخة من الكتاب المصور "كابتن أميركا" التي صدرت عام 1941 (Captain America Comics No 1) من مجموعة سان فرانسيسكو بيديغري (San Francisco Pedigree Collection) التاريخية، وحاز على تصنيف "نظيف مع بعض الشوائب" near-mint من قبل شركة الضمان المعتمد (CGC)، مما جعل من الكتاب النسخة الحائزة على أعلى تقييم تنضم إلى مزادات هيريتاج خلال عقدين من الزمن.

تظهر شخصية "كابتن أميركا" على الغلاف مرتدياً الزي الوطني الكلاسيكي الذي يمثل العلم الأميركي وهو يلكم هيتلر على وجهه تحت أنظار الجنود النازيين.

وجمع المزاد أكثر من 13,1 مليون دولار (10 ملايين جنيه استرليني) مقابل كافة القطع التي بيعت خلال أول ساعتين من المزاد الذي تقيمه مزادات هيريتاج بعنوان Comics & Comic Art Signature Auction (مزاد الكتب المصورة والفنون المصورة)، والذي استمر حتى 10 أبريل في دالاس بتكساس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال باري ساندوفال من مزادات هيريتاج: "في كل مرة كنت أنظر فيها نحو الأعلى خلال القسم المتعلق بالفنون المصورة في جلسة المزاد، كان رقم قياسي جديد يُسجل، واستمرت تلك الوتيرة خلال مزاد الكتب المصورة. كنا ندرك أن المجموعة تضم قطعاً استثنائية بالفعل، ونشعر بحماسة كبيرة لأن المزايدين اتفقوا معنا في هذا الرأي".

وخلال المزاد أيضاً، بيعت الصفحة الأولى من قصة العصر الفضي المنفردة الأولى لـ"كابتن أمريكا" - حكايات التشويق (Tales of Suspense) رقم 59 التي صدرت عام 1964 مقابل 630 ألف دولار (480 ألف جنيه استرليني)، وهو أعلى سعر يُدفع في مزاد علني لنسخة أصلية من كتاب جاك كيربي.

كما تخطّت النسخة الأولى من الأبطال الخارقين "فانتاستيك فور" Fantastic Four التي صدرت عام 1961 عتبة المليون دولار للمرة الأولى خلال المزاد، وبيعت مقابل 1,5 مليون دولار (1,15 مليون جنيه استرليني).

يُشار إلى أن "كابتن أميركا" كان أول شخصية من "مارفل كوميكس" Marvel Comics يظهر في وسائل الإعلام خارج الكتب المصورة مع سلسلة أفلام "كابتن أميركا" عام 1944. وجاء الظهور الأول الفعلي لستيف روجرز مع "كابتن أمريكا" عام 1990 مع مات سالينجر في دور البطولة.

أما كريس إيفانز فلعب دور "كابتن أميركا" في فيلم "كابتن أميركا: ذا فيرست أفانجر" Captain America: The First Avenger عام 2011 بعد أن ظهر بهذه الشخصية في تسعة أفلام طويلة في عالم مارفل السينمائي (Marvel Cinematic Universe).

ويجري حالياً العمل على كتابة السيناريو لفيلم "كابتن أميركا 4" من بطولة سام ويلسون، والذي يتابع أحداث جزء "الصقر وجندي الشتاء" The Falcon and the Winter Soldier من السلسلة نفسها.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات