Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيقاف سباح أولمبي روسي لمشاركته في تجمع لدعم بوتين

حضر البطل الفائز بذهبيتين في طوكيو ضمن العديد من الرياضيين تجمعاً حاشداً بحضور الرئيس

بطل السباحة الأولمبي الروسي يفغيني ريلوف (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة، اليوم الجمعة، إيقاف البطل الأولمبي الروسي يفغيني ريلوف لمدة تسعة أشهر، بعد مشاركته في تجمع في موسكو لدعم الحرب على أوكرانيا.

وكان ريلوف، الفائز بذهبية سباقي 100 و200 متر ظهر، في أولمبياد طوكيو العام الماضي، ضمن العديد من الرياضيين الذين شاركوا في تجمع حاشد في استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، الشهر الماضي، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال الاتحاد الدولي للعبة إن الإيقاف جاء "عقب مشاركة السيد ريلوف وما قام به في تجمع أقيم في استاد لوجنيكي بموسكو".

ولا يوجد أي رد فعل فوري من ريلوف، الذي فقد أيضاً عقد رعايته من شركة سبيدو لملابس السباحة بسبب مشاركته في هذا التجمع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألغى الاتحاد الدولي للسباحة بالفعل كل المسابقات التي كان من المقرر إقامتها في روسيا ومنع سباحي ومسؤولي روسيا وبيلاروس من المشاركة في مسابقاته حتى نهاية العام.

يأتي هذا القرار في خضم مساعي الاتحادات الدولية والكيانات الرياضية لفرض عقوبات على روسيا رداً على غزو أراضي جارتها أوكرانيا.

وكانت بطولة ويمبلدون للتنس، قررت الأربعاء، حرمان لاعبي روسيا وبيلاروس من المشاركة في نسخة العام الحالي، لتصبح البطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية أول بطولة تنس تمنع لاعبين من البلدين.

ويعني القرار الذي اتخذه نادي عموم إنجلترا، الذي ينظم بطولة ويمبلدون، أن الحائزين على ألقاب كبرى مثل الروسي دانييل ميدفيديف ولاعبة بيلاروس فيكتوريا أزارينكا، لن يتمكنا من المشاركة في البطولة التي تقام بين 27 يونيو (حزيران) و10 يوليو (تموز) المقبلين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة