Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غارات على غزة وصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل

أكبر تبادل لإطلاق النار منذ الحرب التي استمرت 11 يوماً العام الماضي

أفاد الجيش الإسرائيلي بأن مسلحين في قطاع غزة أطلقوا في الساعات الأولى من الخميس 21 أبريل (نيسان)، أربعة صواريخ أخرى باتجاه المناطق الإسرائيلية، في أكبر تبادل لإطلاق النار منذ الحرب التي استمرت 11 يوماً، العام الماضي، وقال الجيش إن دفاعاته الجوية اعترضت الصواريخ، بعد ساعات على إطلاق صاروخ سابق ردت عليه إسرائيل بشن غارات جوية استهدفت موقعاً لحركة "حماس" في وسط قطاع غزة، وأضاف الجيش الإسرائيلي أن طائراته استهدفت موقعاً عسكرياً وأنفاقاً "تحتوي على مواد كيماوية أولية تستخدم في تصنيع محركات الصواريخ".

12 صاروخاً

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن "طيران الاحتلال قصف بـ12 صاروخاً موقعاً للمقاومة (تابعاً لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس) أسفر عن وقوع أضرار من دون أن نبلغ عن وقوع إصابات". وأوضح المصدر ذاته أن الطيران الحربي الإسرائيلي "قصف موقعاً آخر للمقاومة في حي الزيتون (جنوب شرقي مدينة غزة) ما أوقع أضراراً كبيرة ولا إصابات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مصدر في "كتائب القسام" إن "دفاعاتنا أطلقت صواريخ عدة أرض-جو باتجاه طائرات العدو المغيرة ما أجبرها على مغادرة سماء القطاع".

بلدة سديروت

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان مقتضب أن "صاروخاً أطلق من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، وأوضحت الشرطة المحلية أن المقذوف سقط في حقل في بلدة سديروت الإسرائيلية من دون أن يسفر عن إصابات.

وفي تعليقه على الغارات الجوية الإسرائيلية قال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم إن القصف "سيزيد من إصرار شعبنا ومقاومته على مواصلة النضال مهما بلغت التضحيات".

المزيد من الشرق الأوسط