Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس الاتحاد الإسباني: لا مخالفات بإقامة كأس السوبر في السعودية

روبياليس يصف الاتهامات بـ"مؤذية وغير نزيهة" ويؤكد: الصفقة ستدر 720 مليون دولار

قال روبياليس في مؤتمر صحافي "أنا غاضب من كل الأكاذيب التي تم نشرها" (رويترز)

رد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، على اتهامات قال إنها "مؤذية وغير نزيهة" من وسائل إعلام إسبانية بارتكاب مخالفات بشأن إقامة كأس السوبر في السعودية.

ونشر موقع صحيفة "إل كونفيدنسيال" على الإنترنت تسريباً صوتياً يعود إلى عام 2019، يكشف تفاصيل العقد الذي تفاوض عليه روبياليس وجيرار بيكي، مدافع برشلونة، مع السعودية. وذكر التقرير أن شركة "كوزموس" للاستثمار المملوكة لبيكي حصلت على عمولة تبلغ 24 مليون يورو (43 مليون دولار) لإقامة ست نسخ لكأس السوبر في المملكة.

ونفى بيكي، 35 سنة، ارتكاب أية أخطاء. وقال روبياليس في مؤتمر صحافي، "أنا غاضب من كل الأكاذيب التي تم نشرها، وأشعر بغضب أكبر لسرقة معلومات بشكل غير قانوني من هاتفي المحمول".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمضى روبياليس ما يقرب من ساعتين في الإجابة عن أسئلة حول مشاركة بيكي في المفاوضات والعقد الموقع لنقل البطولة. كما حضر حوالى 12 من مسؤولي كرة القدم في إسبانيا لإظهار دعمهم لروبياليس.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني، "العقد الذي تم نشره نسخة مبدئية لم تتحقق على أرض الواقع. كانت مسودة أولى وشرحناها لصحافي على مدى ساعتين في مقر الاتحاد، لكنه قرر نشرها على أية حال. وتقدمت شركة (كوزموس) بمقترح للاتحاد بشأن شكل جديد لكأس السوبر. فأعجبتنا الفكرة وطلبنا منها المضي قدماً".

وأكد روبياليس أن الاتحاد الإسباني لم يعقد أي اتفاق تجاري مع بيكي، والعمولة دفعتها السعودية بالكامل. وأضاف أنه لا توجد صفقة مع قطر، لأن المسودة التي نشرتها "إل كونفيدنسيال" لم توافق عليها سلطات الدوحة، والصفقة السعودية "كانت الأفضل على الطاولة بهامش كبير".

وتابع روبياليس، "شجعتنا لجنة القيم التابعة للاتحاد الإسباني على الذهاب والتوقيع مع السعودية بعد الحصول على ضمانات بإقامة مسابقة لدوري السيدات، ويمكن للنساء الذهاب بحرية إلى الملاعب وعدم عزلهن". وتساءل، "هناك مئات المشروعات التجارية لشركات إسبانية في السعودية. فلماذا فقط نضع القيود أمام كرة القدم؟".

وأوضح روبياليس أن الصفقة النهائية مع السعودية ستدر 400 مليون يورو (720 مليون دولار) و"نصف المبلغ سيذهب إلى الفرق الصغيرة والدرجات الأدنى، ما يساعد على تطوير كرة القدم في إسبانيا".

المزيد من