Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديد موعد مباراة اسكتلندا وأوكرانيا في ملحق كأس العالم

الفائز في المواجهة سيلتقي ويلز يوم 5 يونيو لاقتناص مقعد في المونديال

قميص المنتخب الأوكراني لكرة القدم (رويترز)

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن مباراة نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، المؤجلة بين اسكتلندا وأوكرانيا ستقام يوم الأول من يونيو (حزيران)، بينما ستكون المباراة النهائية في التصفية ضد ويلز في كارديف، بعد أربعة أيام في الخامس من يونيو.

وسيتأهل الفائز في المباراة الفاصلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر، وسينضم إلى إنجلترا وأميركا وإيران في المجموعة الثانية بالبطولة.

وكان من المقرر في الأصل أن تقام المباراة في هامبدن خلال شهر مارس (آذار)، لكن تم تأجيلها في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا، حيث وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على طلب أوكرانيا لتأجيل المباراة، وفي الشق الآخر من القُرعة فازت ويلز على النمسا للوصول إلى النهائي.

ومن أجل إعادة ترتيب موعد المباراة، اضطرت اسكتلندا وأوكرانيا وويلز إلى تأجيل مباريات دوري الأمم الأوروبية التي كان من المقرر لعبها خلال فترة التوقف الدولي في يونيو، كما تم إقران اسكتلندا مع أوكرانيا في المجموعة "ب4" من دوري الأمم إلى جانب جمهورية إيرلندا.

ووافقت خمسة بلدان أخرى تأثرت بالتغييرات - أرمينيا وبلجيكا وهولندا وبولندا وجمهورية إيرلندا - بالإجماع على الجدول الجديد للمباريات، وشكرت "يويفا" على روح التضامن والتعاون الرائعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم إيان ماكسويل، "أولاً سيكون من الرائع أن نرحب بأوكرانيا في إستاد هامبدن بارك في يونيو، بينما من المفهوم أنه ستكون هناك مجموعتان من اللاعبين التنافسيين الملتزمين باتخاذ خطوة أخرى أقرب إلى التأهل لكأس العالم، فإننا نفهم أيضاً ونقدر السياق الأوسع الذي ستقام فيه المباراة".

"لقد كنا ثابتين على موقفنا بأن تأجيل المباراة كان هو الشيء الصحيح، والشيء الوحيد الذي يجب القيام به، ونتطلع إلى استضافة أوكرانيا في هامبدن بارك في يونيو".

وجاءت المواعيد المعدلة لتصفيات كأس العالم على النحو التالي:

1 يونيو

اسكتلندا ضد أوكرانيا

5 يونيو

ويلز - اسكتلندا ضد أوكرانيا

جدول المباريات المعدلة لدوري الأمم الأوروبية المجموعة (أ 4)

1 يونيو

بولندا ضد ويلز

8 يونيو

بلجيكا ضد بولندا

ويلز ضد هولندا

11 يونيو

هولندا ضد بولندا

ويلز ضد بلجيكا

14 يونيو

هولندا ضد ويلز

بولندا ضد بلجيكا

المباريات المعدلة لدوري الأمم المجموعة (ب 1)

4 يونيو

أرمينيا ضد جمهورية إيرلندا

8 يونيو

اسكتلندا ضد أرمينيا

جمهورية إيرلندا ضد أوكرانيا

21 سبتمبر (أيلول)

اسكتلندا ضد أوكرانيا

24 سبتمبر

اسكتلندا ضد جمهورية إيرلندا

أرمينيا ضد أوكرانيا

27 سبتمبر

جمهورية إيرلندا ضد أرمينيا

أوكرانيا ضد اسكتلندا

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة