Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإيطالي يتراجع عن مخطط النسخة الأميركية

كانت البطولة تستهدف إطلاق منافسة خاصة في أورلاندو تضم جميع الأندية الـ 20 باستخدام لاعبين لم يتم استدعاؤهم لمنتخباتهم الوطنية

شعار دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم (رويترز)

قال مسؤولان، أمس الخميس، إن دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تخلى عن خطط لتنظيم بطولة موازية في أميركا، خلال فترة نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها قطر، بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وتأتي نسخة كأس العالم 2022 المقامة للمرة الأولى في فصل الشتاء، لتُجبر البطولات الأوروبية الكبرى مثل الدوري الإيطالي على أخذ استراحة طويلة، خلال الموسم المحلي.

وبموجب الخطط التي تم الكشف عنها في فبراير (شباط) الماضي، كان الدوري الإيطالي يتطلع إلى تنظيم بطولة خاصة في أورلاندو تضم جميع الأندية الـ 20 بالدوري، باستخدام لاعبين لم يتم استدعاؤهم لمنتخباتهم الوطنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولتعزيز صفوف الفرق التي ستتضرر جراء استدعاء لاعبيها لأداء الواجب الوطني، عكف الدوري الإيطالي على دراسة مقترحات للتعاقد مؤقتاً مع لاعبين من مسابقات محلية أخرى، على سبيل الإعارة المؤقتة لتعويض الغائبين.

وقال المصدران بعد اجتماع داخلي لمسؤولي دوري الدرجة الأولى الإيطالي ناقش الأمر، أمس الخميس، إن المحاولة باءت بالفشل مما جعل من الصعب على بعض الفرق المشاركة في البطولة في حين أن الإيرادات المالية المتوقعة غير مؤكدة.

وفشل المنتخب الإيطالي في بلوغ نهائيات المونديال للمرة الثانية على التوالي، حيث ودّع المحلق الأوروبي المؤهل للبطولة من الدور نصف النهائي على يد منتخب مقدونيا الشمالية.

وعقب نهاية التصفيات المباشرة للمونديال في جميع القارات بنهاية مارس (آذار) الماضي، استضافت العاصمة القطرية الدوحة، قرعة البطولة، والتي أسفرت عن مجموعات متوازنة من حيث القوة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة