Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا: الكشف عن شبكة خططت لهجمات واختطاف وزير الصحة

المدعي العام : تهدف إلى تدمير "النظام الديمقراطي"

وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر تعلن القبض على الشبكة المسماة "الوطنيون المتحدون  (أ ف ب)

أعلن القضاء الألماني، اليوم الخميس، اعتقال أربعة من أعضاء شبكة يمينية متطرفة في تيار مناهض لقواعد مكافحة "كوفيد"، كانوا "يخططون لاعتداءات عنيفة" في ألمانيا ولخطف "شخصيات عامة".

وقال مصدر وزاري لوكالة الصحافة الفرنسية، إن وزير الصحة الاشتراكي الديمقراطي كارل لوترباخ كان أحد أهدافهم.

وأوضح مكتب المدعي العام في كوبلنز وشرطة راينلاند بالاتينات في بيان مشترك، أن هذه الشبكة المسماة "الوطنيون المتحدون" تهدف إلى تدمير "النظام الديمقراطي الألماني".

كان المشتبه بهم الذين اعتقلوا في اليوم السابق خلال عمليات تفتيش واسعة النطاق، يخططون خصوصاً لمهاجمة شبكات الكهرباء لإحداث "انقطاع طويل الأمد للتيار الكهربائي في أنحاء المنطقة"، الأمر الذي كان من شأنه في اعتقادهم أن يوفر ظروف نشوب "حرب أهلية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتجري السلطات تحقيقات حول الجماعة ومؤسسيها وأنصارها في عدة أجزاء من البلاد منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021.

خلال مداهمات أمس الأربعاء، صادرت الشرطة أسلحة نارية وذخيرة وسبائك ذهبية وعملات فضية ومبالغ تتجاوز 10 آلاف يورو، إضافة إلى هواتف محمولة وشهادات تطعيم مزيفة ضد "كوفيد"، فضلاً عن عدة وثائق مكتوبة بشأن خططهم لإسقاط الدولة.

وأضاف البيان، أن السلطات استهدفت خمسة مشتبه بهم جميعهم ألمان تتراوح أعمارهم بين 41 و55 عاماً، وقامت بأربعة اعتقالات حتى الآن.

تزايدت، أخيراً، عمليات الشرطة التي تستهدف الجناح المتطرف للحراك المناهض للقيود الصحية في البلد الذي يضع عنف اليمين المتطرف في طليعة التهديدات للنظام العام، قبل التهديد الجهادي.

ويشهد اليمين المتطرف تعبئة استثنائية منذ بداية الجائحة وهو ناشط عبر مجموعات في تطبيق "تليغرام" ويوجه تهديدات إلى مسؤولين منتخبين وأثناء التظاهرات.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات