Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نصائح لكوريا الشمالية ثمنها السجن 5 سنوات

أميركي قدم نصائح لبيونغ يانغ بشأن العملات الرقمية

"اعترف أمام المحكمة بأنه تصرف حتى تفلت كوريا الشمالية من العقوبات المفروضة عليها لمنعها من حيازة سلاح نووي" (مواقع التواصل الاجتماعي)

قضت محكمة فيدرالية في نيويورك، الثلاثاء 12 أبريل (نيسان)، بسجن أميركي متهم بأنه قرصان معلوماتية وخبير في العملات المشفرة لمدة تزيد على خمس سنوات بعدما أقر بتقديمه نصائح مالية لكوريا الشمالية للتحايل على العقوبات الدولية، وأقر فيرجيل غريفيث (39 عاماً) بذنبه بالتهم الموجهة إليه من أجل تخفيف عقوبته التي كان من الممكن أن تصل إلى السجن لفترة 20 سنة.

تهديد

وقال المدعي العام في محكمة مانهاتن الفيدرالية داميان ويليامز في بيان إن المحكمة قضت بسجن غريفيث لمدة 63 شهراً، وأضاف أن "كوريا الشمالية تشكل من دون أدنى شك تهديداً لأمننا القومي، وقد أثبت النظام في بيونغ يانغ مراراً وتكراراً ألا شيء يمنعه من انتهاك قوانيننا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقل البيان عن غريفيث "اعترافه أمام المحكمة بأنه تصرف حتى تفلت كوريا الشمالية من العقوبات المفروضة عليها لمنعها من حيازة سلاح نووي"، ولوحق غريفيث بتهمة العمل مع آخرين لتزويد كوريا الشمالية بخدمات مالية في مجال العملات المشفرة، ومساعدة النظام الشيوعي على الإفلات من العقوبات الدولية المفروضة عليه وبزيارته كوريا الشمالية لهذه الأغراض.

خبير كمبيوتر أميركي

وغريفيث خبير كمبيوتر أميركي كان يعيش في سنغافورة وأوقف في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 في مطار لوس أنجليس بعد حضوره مؤتمراً في بيونغ يانغ قبل بضعة أشهر من ذلك.

تجارب صاروخية

وكوريا الشمالية الخاضعة لعقوبات دولية شديدة بسبب برامجها النووية والصاروخية ممنوعة بموجب قرارات أصدرها مجلس الأمن الدولي من إجراء تجارب صاروخية بالستية، وعلى الرغم من العقوبات الأممية فقد أجرت بيونغ يانغ منذ مطلع العام نحو 10 تجارب من هذا النوع.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات