سقوط الكبار وأرقام غير متوقعة... مفاجآت في أفلام العيد المصرية

أمير كرارة يتصدر بإيرادات يومية بلغت 418 ألف دولار... ومحمد سعد في ذيل القائمة

أمير كرارة وأبطال فيلم كازابلانكا (الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك)

 مر أسبوع على انطلاق موسم عيد الفطر السينمائي، الذي تتنافس فيه خمسة أفلام (كازابلانكا، والممر، ومحمد حسين، وحملة فرعون، وسبع البرمبة)، وعلى الرغم من مرور أيام معدودة فإن الموسم حمل مفاجآت غير متوقعة من حيث الإيرادات، خصوصا مع تنافس نجوم كبار بإنتاجات ضخمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقلب النجم أمير كرارة مائدة التوقعات لصالحه بفيلم كازابلانكا مع إياد نصار وغادة عادل ولبلبة وعمرو عبد الجليل والممثل التركي خالد ارجنش الشهير بشخصية السلطان سليمان وإخراج بيتر ميمي، وتصدر الفيلم الإيرادات. وسجل أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية وصل إلى 7 ملايين جنيه (ما يعادل 418 ألف دولار أميركي) في أيام العيد، واقترب الفيلم حتى كتابة هذه السطور من المليون الثلاثين (مليون و792 ألف دولار)، ولا يزال متصدرا بفارق كبير يكاد يكون الضعف عن الفيلم الذي يليه "الممر".

ويدور فيلم كازابلانكا حول عصابة مكونة من ثلاثة أصدقاء يحترفون السطو على المراكب البحرية، وتطلب منهم إحدى العصابات سرقة شحنة من الألماس من أحد عصابات المافيا، ولكن أحد الأصدقاء الثلاثة يقرر أن يقوم بالسرقة منفردا، ما يتسبب في اكتسابه عداوة أصدقائه، بالإضافة إلى أفراد العصابة الأخرى، فيطارده الجميع.

ويأتي في المركز الثاني فيلم "الممر" مدعوما بإشادات نقدية وجماهيرية، وهو من بطولة أحمد عز وهند صبري وشريف منير وأحمد رزق وأحمد صلاح حسني وأسماء أبو اليزيد ومحمد فراج، وحقق الفيلم حوالي 15 مليون جنيه (896 ألف دولار)، علما بأن عدد نسخ الفيلم المطروحة في دور العرض أقل من فيلم كازابلانكا، كما أن الفيلم  مدته تزيد على الساعتين ونصف الساعة، ما قلل من عدد حفلاته.

 

ويدور فيلم الممر حول إحدى بطولات الجيش المصري عقب هزيمة 1967، ويحكي كيف استطاع الجيش المصري تحرير أسرى مصريين وتحطيم أكبر معسكر للجيش الإسرائيلي في سيناء.

وكان فيلم "سبع البرمبة" للفنان رامز جلال وجميلة عوض هو المفاجأة الثالثة، وغير المتوقعة في إيرادات أفلام عيد الفطر حيث حل في المركز الثالث وهو مركز متقدم جدا ولم يكن في حسابات صناع السينما، وحقق الفيلم إيرادات اقتربت من 13 مليون جنيه (777 ألف دولار)، والفيلم من تأليف لؤي السيد، ويشارك في بطولته مع رامز جلال وجميلة عوض كل من محمد عبد الرحمن، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومها أبو عوف، ومن إخراج محمود كريم، ويظهر عدد من نجوم الشرف بالفيلم مثل أحمد السقا وأمير كرارة وياسر جلال.

 

 

وعلى غير المتوقع احتل عمرو سعد بفيلم "حملة فرعون" المركز الرابع، وهو أمر غير معتاد خصوصا مع ضخامة الإنتاج وأسماء النجوم به، إذ يشارك في بطولته إلى جوار سعد الملاكم العالمي مايك تايسون والنجمة روبي ومحمود عبد المغني ومحمد لطفي وحمدي الميرغني وسوزان نجم الدين واللبنانية قمر، والفيلم إخراج رؤوف عبد العزيز، وحقق الفيلم 10 ملايين جنيه (597 ألف دولار).

وكانت المفاجأة الكبرى تذيل النجم محمد سعد لقائمة إيرادات أفلام العيد بفيلم "محمد حسين" مع مي سليم وبيومي فؤاد والفنان الكبير سمير صبري ووصلت إيرادات الفيلم إلى حوالي 4 ملايين جنيه (239 ألف دولار)، وهو رقم محبط لسعد الذي تربع على شباك التذاكر سنوات طويلة.

المزيد من فنون وأضواء