Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد في نصف نهائي الأبطال وفياريال ينجح أمام البايرن

واصل كريم بنزيما عروضه الاستثنائية بثلاثية جديدة وارتياح بافاري لعدم السقوط بنتيجة أكبر

كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

أُسدل، أمس الأربعاء، الستار على مباريات ذهاب رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا، حين قاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما فريق ريال مدريد الإسباني لوضع قدم في نصف نهائي البطولة، بتسجيل ثلاثية فاز بها النادي الملكي على مضيفه تشيلسي بنتيجة 3-1 في استاد ستامفورد بريدج، وفي استاد لا سيراميكا نجح فياريال في إجبار بايرن ميونيخ الألماني على السقوط بهدف في استمرار لمفاجآت الغواصات الصفراء في النسخة الحالية للبطولة.

وكال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد المديح لنجم فريقه بنزيما، الذي كان في الأساس سبباً في تأهل الميرنغي لرُبع النهائي حين سجل ثلاثية في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي في مارس (آذار) الماضي.

وشبه المدرب المخضرم بنزيما، البالغ 34 سنة، بالنبيذ الفاخر الذي يتحسن مع تقدم الزمن، وقال للصحافيين، "بنزيما يصبح أفضل كلما تقدم في العمر مثل النبيذ، هو يُظهر المزيد والمزيد من القيادة، وهو أكثر أهمية بالنسبة إلى هذا الفريق".

وأضاف، "إنه متكامل حقاً، ليس فقط كمهاجم بل كلاعب، بنزيمة يسجل الكثير من الأهداف وهذا أمر مهم لكنه يساعد الفريق كثيراً في الاستحواذ على الكرة، نحن سعداء ومحظوظون بوجوده".

وشدد أنشيلوتي على أن الصعود لم يتم بعد في ظل وجود مباراة إياب منتظرة باستاد سانتياغو برنابيو، الأسبوع المقبل.

وعلى الجهة الأخرى، أعرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي عن حزنه لاستمرار سقوط فريقه المتوج بلقب البطولة في الموسم الماضي، بعد أيام قليلة من الهزيمة بنتيجة 4-1 أمام برنتفورد في الدوري الإنجليزي.

وقال، "يجب أن نعود إلى مستوانا ولا أعرف ماذا حدث، الشوط الأول أمام ريال مدريد كان تكراراً للشوط الثاني ضد برنتفورد، كنا بعيدين عن مستوانا في كل الجوانب، ولم يكن من الممكن تحقيق نتيجة إيجابية بعد هذا النوع من الأداء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحذر توخيل لاعبيه من خسارة منتظرة أمام ساوثهامبتون في الدوري، السبت المقبل، إذا لعب كما فعل في الشوط الأول أمام ريال مدريد.

وأردف، "إذا لم نحسن عقليتنا فلن نفوز على ساوثهامبتون، وهذه المواجهة ضد ريال مدريد ليست في صالحنا إلا إذا تغيرت الأمور".

وبعد حسم فياريال المفاجئ مواجهته أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ، أثنى الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال على فريقه، قائلاً، "نحن هنا للمنافسة والوصول إلى الدور قبل النهائي، لن نتطرق إلى مدى كفاءة أسلوبنا اليوم وفوزنا وأننا لعبنا بشكل أفضل أمام بايرن ميونيخ".

"أنا سعيد لكن بحذر، يتبقى أمامنا 90 دقيقة وأريد التغلب على بايرن، مع العلم أن الأمر صعب للغاية".

"إذا فشلنا في عبور بايرن سأشعر بالإحباط، بغض النظر عما إذا كنا قد لعبنا مباراة جيدة اليوم".

وعلى الرغم من السقوط المدوي للبايرن أمام فياريال الذي يحتل المركز السابع في الدوري الإسباني، فإن حالة من الارتياح سيطرت على الفريق الألماني لنهاية المباراة بالهزيمة 1-0 فقط.

وقال توماس مولر مهاجم البايرن، "سنتقبل الخسارة 1-0 لأننا نعلم أن الأمور كان يمكن أن تسوء أكثر من ذلك، يجب أن نحترم منافسنا بشكل أكبر، والآن علينا استعادة رباطة جأشنا والإعداد لمباراة الإياب".

وكانت هذه الخسارة هي الأولى للبافاري خارج أرضه في دوري الأبطال منذ 2017.

وعلق مدربه جوليان ناغلسمان، "نستحق الخسارة، لعبنا بشكل سيئ وافتقرنا إلى القوة في الدفاع في الشوط الأول ولم نصنع الفرص، وفي الشوط الثاني كانت مباراة جنونية، لقد فقدنا السيطرة لأننا كنا نريد التسجيل بأي طريقة لكن كان يمكن أن تهتز شباكنا بهدفين آخرين في الأقل".

وفي باقي مباريات المرحلة، فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0، واكتسح ليفربول الإنجليزي مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-1.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة