Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يسعى للثأر من تشيلسي وفياريال يعول على الذكاء أمام بايرن ميونيخ

تستكمل مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز ليفربول المريح على بنفيكا وانتصار سيتي الصعب على الأتليتي

سجل كيفين دي بروين هدف فوز مانشستر سيتي على أتلتيكو مدريد (أ ف ب)

تُستكمل، اليوم الأربعاء، مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهتين مهمتين، أولهما تشهد استضافة تشيلسي الإنجليزي، حامل لقب البطولة، ضيفه ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات باللقب بـ13 كأساً، وفي المواجهة الثانية سيكون فياريال الإسباني أمام تحد صعب باستضافة العملاق الألماني بايرن ميونيخ في إستاد لاسيراميكا.

وانطلقت مباريات المرحلة، أمس، بفوز مريح لليفربول الإنجليزي على مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-1، ليقترب "الريدز" من التأهل للدور نصف النهائي، حيث حصل على أفضلية في النتيجة قبل مباراة الإياب على ملعبه بإستاد أنفيلد، الأربعاء المقبل.

وفي إستاد الاتحاد بمدينة مانشستر، حقق فريق سيتي فوزاً صعباً على ضيفه أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا بهدف نجمه البلجيكي كيفين دي بروين، ليحصل على أفضلية طفيفة قبل مواجهة الإياب في إستاد واندا ميتروبوليتانو.

ومن المنتظر أن تكون مواجهة اليوم بين فياريال وبايرن ميونيخ صعبة على الطرفين، خصوصاً وأن فياريال فاجأ الجميع بإقصاء يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16.

ويسعى بايرن ميونيخ حامل لقب النسخة قبل الماضية من البطولة، لفرض هيمنته منذ البداية كما فعل في المواجهتين الوحيدتين للناديين، حين فاز البافاري على الغواصات الصفراء ذهاباً 2-0، وإياباً 3-1 في مجموعات نسخة 2011 بالبطولة، وفي المرتين نجح في هز الشباك قبل الوصول للدقيقة العاشرة.

وطمأن جوليان ناغلسمان، المدير الفني لبايرن، جماهير ناديه على المدافع الكندي ألفونسو ديفيز، الذي غاب عن الملاعب منذ بداية يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد أن كشفت الفحوص عن معاناته من مشكلة في القلب عقب إصابته بفيروس كورونا، وقال المدرب الشاب إن النجم الذي خاض آخر مباراة رسمية له في 17 ديسمبر (كانون الأول) 2021، ربما يشارك أساسياً أمام فياريال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحذر ناغلسمان لاعبيه من الاستهانة بقدرات فياريال، قائلاً، "فياريال مستواه دون التوقعات تماماً في الدوري المحلي، وهو في المركز السابع وقد خسر أمام ليفانتي، وهو يرغب في التأهل للعب أوروبياً الموسم المقبل، ولا يمكنه الافتراض أنه سيفوز بدوري الأبطال".

"لذا أعتقد أنه سيلعب بكل حرية أمامنا، ولن يتعرض لنفس مستوى الضغوط التي نتعرض لها، لكن لاعبي فريقي قادرون على التعامل مع كل هذا؛ لأنه لا بد لنا أن نكون على مستوى التوقعات".

"فياريال لديه مدرب مميز صاحب خبرة كبيرة جداً في الفوز على المستوى الدولي، والفريق لديه خبرة كبيرة جداً وسيتعين علينا التوصل لطريقة للتغلب عليه".

وعلى النقيض ينفرد بايرن بصدارة الدوري الألماني، كما أنه لم يخسر في دوري الأبطال هذا الموسم.

وعلق إيمري مدرب فياريال على المواجهة المنتظرة مع بايرن ميونيخ، قائلاً، "يجب أن نلعب مباراة مثالية".

"اجتزنا مجموعة تضم مانشستر يونايتد وأتلانتا وتفوقنا على يوفنتوس في مواجهة شرسة بأدوار خروج المهزوم وكانت نتيجتها تفوق خيالنا".

"هذه التجربة، وما تعلمناه يجعلنا نسأل إن كان بإمكاننا تحقيق مفاجأة في دور الثمانية، ونريد أن يقدر الناس قيمتنا ووجودنا هنا".

وأضاف، "أستمتع بهذه التحديات، بايرن فريق يلعب بحيوية وبلمسات جيدة ويجري تغييرات خططية تثير الاهتمام".

وأتم حديثه، "نريد خوض تجربة استثنائية وفريدة من نوعها في ملعبنا وبين جماهيرنا، فكرتنا هي اللعب بذكاء في أول 90 دقيقة على أرضنا والإبقاء على فرصنا حية في الإياب".

لكن من المنتظر أن تكون مواجهة تشيلسي مع ضيفه ريال مدريد في إستاد ستامفورد بريدج هي المواجهة الأكثر جذباً للمتابعين، حيث يسعى العملاق الملكي للثأر من البطل اللندني، الذي خطف منه بطاقة التأهل لنهائي الموسم الماضي، بعد التعادل 1-1 ذهاباً والفوز للبلوز 2-0 إياباً في لندن.

ويمر تشيلسي بظروف إدارية صعبة في ظل سحب ترخيصيه الطبيعي والعمل وفق تصريح استثنائي بعد تجميد ممتلكات وأصول مالكه الروسي رومان أبراموفيتش على خلفية غزو بلاده للجارة أوكرانيا، وعلاقته الوثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبعد سلسلة من الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي لفريق المدرب الألماني توماس توخيل، خسر خلال آخر مباراة أمام الوافد الجديد بريتفورد.

أما ريال مدريد الذي يتصدر الدوري الإسباني بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، والذي حقق فوزاً مهماً، السبت الماضي، على سيلتا فيغو بنتيجة 2-1، فقد حصل على دفعة معنوية كبيرة بعودة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي إلى مقعده بعد تعافيه من فيروس كورونا.

وأعلن النادي الملكي، اليوم الأربعاء، أن أنشيلوتي انضم إلى فريقه في لندن.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة