Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بماذا اعتذر المدرب بعد عجز ارسنال عن البقاء في المربع الذهبي؟

سقط فريق المدفعجية أمام كريستال بالاس بينما فاز منافسه توتنهام بخماسية على نيوكاسل واقتنص المركز الرابع

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

أهدر فريق أرسنال فرصة تثبيت نفسه في المركز الرابع والتمكن من البقاء في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قبل ثماني جولات على النهاية، حيث خسر، أمس الاثنين، أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة 3-0، ضمن مباريات الجولة الـ31.

وسقط أرسنال مبكراً في الشوط الأول بهدفي جان فيليب ماتيتا وجوردان أيو ليتقدم فريق بالاس بشكل مستحق 2-0 قبل الاستراحة، لكن خلال الشوط الثاني تحسن أداء الفريق الزائر، وأهدر إميل سميث رو ومارتن أوديغارد فرصتين لإعادة أرسنال إلى المباراة، وقبل 16 دقيقة من النهاية عاقب المتألق ويلفريد زاها أرسنال بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وبعد انتصار توتنهام هوتسبير 5-1 على نيوكاسل يونايتد، أصبح الفريق يحتل المركز الرابع متفوقاً بفارق الأهداف على غريمه أرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة.

وكانت مسيرة أرسنال في الدوري الممتاز جيدة قبل رحلته إلى جنوب لندن، أمس.

وفتحت الخسارة الثانية لأرسنال في آخر ثلاث مباريات بالدوري الباب أمام منافسي الفريق على المربع الذهبي، لكن فريق المدرب أرتيتا لا يزال يملك الفرصة للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017.

ويتساوى أرسنال صاحب المركز الخامس في رصيد النقاط مع توتنهام ولكل منهما 54 نقطة ويتفوق بفارق ثلاث نقاط عن وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد على الرغم من أن جميع المنافسين على المراكز الأربعة الأولى خاضوا مباريات أكثر منه.

واعتذر الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال، عن الأداء "غير المقبول" لفريقه. وقال للصحافيين، "لم نكن في حالتنا اليوم، بخاصة في الشوط الأول، كنا متأخرين في كل لعبة، وضعفاء في الكرات المشتركة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"عندما تطور الأداء قليلاً، كنا سيئين في التعامل مع الكرة ولم تكن لنا أي سيطرة، أو تسلسل في الأداء حيث كان يمكننا الهيمنة على المباراة بعض الشيء، لكن تلقت شباكنا هدفين".

"إجمالاً هذا غير مقبول، نعتذر عن ذلك، وسنعمل على إعادة وحدة الفريق".

وأضاف، "ناقشنا أمر الفوز بالكرات المشتركة قبل انطلاق المباراة مباشرة، الطريقة التي تفوز بها هنا عندما تنافس بالطريقة التي ينبغي أن تلعب بها، هذا يعني ضرورة الفوز في المواجهات المشتركة، وأن تحظى بحضور واتزان ورباطة جأش في الملعب لتنجح في مواقف معينة".

"إنه فريق يتمتع بقدرات بدنية مميزة حقاً، والملعب ليس الأفضل للقيام بذلك، لذلك يتعين عليك إيجاد طريقة للقيام بأشياء أخرى عادة لا نقوم بها، لكن لم ننجح في فعل ذلك".

وواصل بالاس تطوره مع المدرب باتريك فييرا، قائد أرسنال السابق، إذ تقدم إلى المركز التاسع.

وقال فييرا لـ"سكاي سبورتس"، "أنا فخور حقاً بالفريق، دافعنا جيداً واستغللنا الفرص التي سنحت لنا، وسجلنا في أوقات مهمة بالمباراة، كنا بحاجة لأداء جيد من الفريق وفعلنا ذلك، ولهذا نحن سعداء حقاً".

"إنها لحظة جيدة للنادي، لكننا ندرك أننا بحاجة إلى أن نكون متسقين في شكل الأداء والنتائج".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة