Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجزائر على خطى مصر تطالب بإعادة مباراة التأهل لكأس العالم

شرف الدين عمارة رئيس اتحاد اللعبة أعلن تحمله المسؤولية واستقال

جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم (أ ب)

على خُطى الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، مُطالباً بإعادة مباراة السنغال في إياب المرحلة الفاصلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، بسبب شغب الجماهير السنغالية، تقدم الاتحاد الجزائري، اليوم الخميس، بشكوى "فيفا" معترضاً على ما سماه "التحكيم الفاضح" من الحكم الغامبي بكاري غاساما، في مباراة الكاميرون التي استضافها إستاد مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

وكاد المنتخب الجزائري يقتنص بطاقة العبور للنهائيات التي تستضيفها قطر بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي، حين سجلت هدف التعادل عبر أحمد توبة في الدقيقة 118- بعد اللجوء للوقت الإضافي- لكن المنتخب الكاميروني خطف هدف الفوز في الدقيقة 124.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي، "سيتم الاعتماد على جميع الوسائل المسموح بها من أجل استعادة حقوق المنتخب، وإعادة المواجهة، وذلك في ظل ظروف تضمن نزاهة التحكيم".

وأعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، تحمله مسؤولية الفشل في الوصول للمونديال، وأعلن استقالته من منصبه في الاجتماع الاستثنائي، الذي عُقد اليوم.
وقال الاتحاد إنه وفقاً للقانون الأساسي كلف المكتب التنفيذي نائب الرئيس محمد معوش بتسيير الأمور حتى إجراء انتخابات خلال فترة لا تتجاوز 60 يوماً.
كما قرر أعضاء الاتحاد الاجتماع مجدداً يوم 11 أبريل (نيسان) للتحضير للانتخابات.
وتولى عمارة المسؤولية قبل عام واحد خلفاً لخير الدين زطشي الذي ترك منصبه بعد فترة واحدة في رئاسة الاتحاد شهدت فوز الجزائر بلقب كأس الأمم الأفريقية في 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الاتحاد المصري، اتهم الجماهير السنغالية بالشغب والإساءات العنصرية، وادعى أن الجماهير أرهبت اللاعبين بإلقاء الزجاجات والحجارة عليهم خلال فترة الإحماء، ولم تتوقف خلال أحداث المباراة، بل امتدت لمطاردة أعين اللاعبين بخطوط كثيفة مباشرة من ألعاب "الليزر"، بخاصة خلال ركلات الترجيح.

وشهدت تصفيات كأس العالم 2022 في قارتي أفريقيا وآسيا، تأهل ثلاثة منتخبات عربية هي "السعودية والمغرب وتونس"، إضافة إلى المنتخب القطري صاحب الضيافة، ليُصبح العدد الحالي للعرب في المونديال هو أربعة منتخبات، مع فرصة إماراتية لزيادة مقعد آخر، حيث تأهل المنتخب الإماراتي للمحلق الآسيوي، ليواجه المنتخب الأسترالي، على أن يتوجه الفائز بينهما للمحلق العالمي أمام منتخب بيرو الذي اقتنص المركز الخامس في تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة