لا حاجة إلى البطاقات الائتمانية لشراء البرامج في السعودية

كان عدد حاملي البطاقات الائتمانية في البلاد يبلغ قبل ثلاث سنوات 2 مليون شخص فقط

قامت أبل بدعم شراء التطبيقات والألعاب من متجر البرامج من طريق بطاقات الصراف العادية التي تدعم خدمة "مدى" (أ.ف.ب)

حتى تدرك أهمية هذا الخبر، كان يبلغ عدد حاملي البطاقات الائتمانية في السعودية قبل ثلاث سنوات فقط 2 مليون شخص ولا يوجد إحصاء جديد اطلعت عليه يبيّن عدد حامليها في الوقت الحالي، لذلك يُعتبر هذا الخبر جداً مهم لمستخدمي أجهزة أبل في السعودية، حيث دعمت هذه الشركة إمكان شراء البرامج والتطبيقات من خلال بطاقات الصراف العادية من طريق خدمة "مدى".

سابقاً كان أمام المستخدم في السعودية حال رغبته شراء أي تطبيق أو لعبة من متجر البرامج الخاص بأجهزة أبل، خيار واحد فقط، هو أن يكون حسابه أميركي ويقوم بشحنه من طريق بطاقات iTunes، ثم يقوم بدعم الشراء من طريق البطاقات الائتمانية، أو من بطاقات iTunes الخاصة بالمتجر السعودي. لكن للأسف لم تحلّ المشكلة لصعوبة شراء بطاقات iTunes ولعدم وجود عدد كبير من حاملي البطاقات الائتمانية في المملكة.

منذ فترة ليست ببعيدة، قامت أبل بدعم شراء التطبيقات والألعاب من متجر البرامج من طريق بطاقات الصراف العادية التي تدعم خدمة "مدى" التي تسهل الأمر بشكل كبير على المستخدمين حتى شراء مساحة إضافية للنسخ الاحتياطي في الأيكلاود، وتستطيع إضافة بطاقة الصراف من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى خيار الدفع والشحن.

هذه الميزة ستسهل على مستخدميها شراء البرامج ومميزات التطبيقات، علماً أنه سابقاً كان المستخدمون يعتمدون البرامج المجانية لصعوبة الشراء.

المزيد من تكنولوجيا