Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفنان المصري عهدي صادق يودع الحياة

قبيل وفاته قال لابنة الراحل سعيد صالح إنه سيذهب مع أبيها إلى "مشوار"

الفنان المصري الراحل عهدي صادق (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية – وسائل التواصل الاجتماعي)

عن عمر 71 عاماً توفي الفنان المصري عهدي صادق الشهير بدور "الخمس" في مسلسل "ليالي الحلمية"، وصاحب الأعمال الكوميدية المميزة، بعد تدهور حاله الصحية داخل أحد المستشفيات.

عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، والمسؤولة عن الملف الصحي بالنقابة الفنانة نهال عنبر قالت لـ "اندبندنت عربية" إن الراحل وافته المنية صباح اليوم الإثنين بأحد المستشفيات بعد تدهور حاله الصحية خلال الأيام الأخيرة إثر وعكة صحية كبيرة داخل مركز القاهرة لأمراض الكلى، حيث رقد عهدي في العناية المركزة بحال حرجة، بينما كانت النقابة تتابع الوضع لحظة بلحظة مع أسرته.

ونعى عدد كبير من النجوم الفنان الراحل، بينهم يحيى الفخراني وعادل إمام وكريم عبد العزيز ومنى زكي وأحمد حلمي وياسر جلال والمنتج محمد العدل والمخرج أشرف فايق وعدد من أبناء الفنانين أبرزهم هند ابنة الفنان سعيد صالح، التي وصفت علاقة والدها الراحل بعهدي صادق بأنها "أخوة"، وأن والدها كان يقول دائماً إن "عهدي أقرب صديق لي".

هند كشفت عن توقع صادق لوفاته، إذ حادثها آخر مرة وقال لها إن سعيد سيمر عليه ليصحبه في مشوار، فقالت له "كيف فوالدي توفي منذ سنوات"، فسكت قليلاً وقال، "سأذهب مع جمال عبدالحميد"، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتحدث فيها عن لقاء قريب مع سعيد صالح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما نعته سامية جاهين ابنة الشاعر الراحل صلاح جاهين، وقالت إنه كان أقرب وأحن رجل عرفته في حياتها، وكان يغدق عليها بالحب منذ وفاة والدها، ولم يشعرها بغيابه يوماً.

أما الفنانة سلوى محمد علي فقالت إن عهدي صادق كان طوال حياته صاحب مرض مزمن، لكنه كان قادراً على إضحاك الناس، بينما لا تفارقه آلام الجسد.

عهدي صادق من مواليد العام 1950، وبدأ حياته الفنية أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة أبرزها "الخمس" في مسلسل "ليالي الحلمية"، ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملاً فنياً مميزاً، واشتهر بأدواره في أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات، فشارك في "الشهد والدموع" و"رأفت الهجان" و"أرابيسك" و"زيزينيا" و"بوابة الحلواني" وغيرها.

كما شارك في بعض الأعمال المميزة الحديثة، ومنها مسلسلات "لهفة" و"هبة رجل الغراب" و"نصيبى وقسمتك" و"الجماعة 2" وغيرها، وكانت آخر أعماله دوره في مسلسل "الفتوة"، إذ جسد شخصية "عم مسعد"، وقبله ظهر في عدد قليل من المشاهد في بعض الأعمال السينمائية.

المزيد من فنون