Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تتسبب القطارات بنقل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي؟

تُقام المواجهة الثانية في الدور بين تشيلسي وكريستال بالاس

إستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن (رويترز)

شهدت الساعات الأخيرة أزمة جديدة في كرة القدم الإنجليزية بسبب تزامن إقامة مباراة نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي وليفربول في إستاد ويمبلي، مع أعمال هندسية مقررة في لندن، ما يعني نقص خدمات القطار المباشرة من المدينتين إلى العاصمة، وبالتالي مشكلة في وصول آلاف الجماهير إلى ملعب المباراة.

ومن المقرر أن يلتقي سيتي وليفربول، مطلع الأسبوع الذي يبدأ 16 أبريل (نيسان)، لكن رئيسي بلدتي مانشستر الكبرى وليفربول قالا، إنه سيكون من الصعب على جماهير الفريقين حضور المباراة بسبب أعمال هندسية مقررة يومي 16 و17 أبريل، مما يعني عدم وجود قطارات مباشرة إلى لندن من مانشستر ومرسيسايد.

وطلب رئيسا البلدتين من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نقل المباراة من إستاد ويمبلي بسبب نقص خدمات القطارات إلى لندن في الأسبوع الذي تقام فيه المباراة.

وقال رئيسا البلديتين آندي بورنهام وستيف روثرام في رسالة مشتركة إلى رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ديبي هيويت، "هذا يترك عشرات الآلاف من المشجعين من جميع أنحاء منطقتنا في وضع غير عادل، كما أوضحت مجموعات المشجعين من كلا الناديين اليوم".

"من دون قطارات سريعة ومباشرة، لن يبقى أمام كثير من الناس خيار سوى القيادة أو الطيران أو القيام برحلات قطار معقدة للغاية أو حجز إقامة ليلية".

"نعتقد أن الحل الأكثر وضوحاً هو نقل هذه المباراة إلى ملعب يسهل الوصول إليه ونعرض العمل معك بصورة بناءة من أجل تحقيق ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف رئيسا البلديتين أن ارتفاع أسعار الوقود من شأنه أن يثقل كاهل المشجعين بتكاليف باهظة، بينما كانت هناك أيضاً "اعتبارات لوجيستية وسلامة مهمة" مع تدفق آلاف المشجعين على الطريق السريع أم 6.

وقالت مجموعات مشجعين من كلا الناديين في بيان مشترك، "أكثر من 64 ألف مشجع سيضطرون إلى السفر على الطرق التي ستكون مزدحمة بالفعل في هذا التوقيت".

"بالنسبة لمباراة قبل النهائي الأخرى بين الناديين اللندنيين تشيلسي وكريستال بالاس، فإن إقامتها في ويمبلي أمر منطقي، لكن بالنسبة لمواجهة ليفربول وسيتي، لا معنى لإقامتها هناك".

"سيتي وليفربول يبعدان أقل من 40 ميلاً، وهناك كثير من الملاعب الكبيرة بما يكفي وأقرب بكثير من ويمبلي لتنظيم مثل هذه المباراة الكبيرة".

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان لوسائل الإعلام البريطانية، أمس الثلاثاء، إنه سيلتقي مع ممثلين عن ليفربول وسيتي لمناقشة ترتيبات المباراة والإعلان عن مزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

وأضاف، "نواصل أيضاً العمل مع شركتي القطارات نتورك ريل وناشونال إكسبريس لإيجاد حل حتى يتمكن مشجعو الفريقين من السفر من وإلى المباراة بأقل قدر ممكن من التعطيل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة