Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلن رفع قيود كورونا للمسافرين القادمين إليها

انخفاض معدل الحالات الإيجابية إلى أقل من 4 في المئة والوصول لمعدل تطعيم بلغ 99 في المئة لجميع الفئات المستهدفة

القيود المُلغاة شملت الحجر الصحي المطلوب للمسافرين الذين يصلون إلى السعودية (أ ف ب)

أكدت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، رفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا، والتي كانت مفروضة على المسافرين القادمين إلى المملكة.

وشملت القيود الملغاة إلزامية تقديم شهادة التطعيم ضد كورونا، وإجراء اختبار "PCR" قبل القدوم إلى السعودية، أو عند الوصول إليها، وكذلك الحجر الصحي المطلوب للمسافرين الذين يصلون إلى السعودية.

وتتضمن أسباب رفع القيود "انخفاض معدل الحالات الإيجابية لكورونا إلى أقل من 4 في المئة"، والوصول لمعدل تطعيم بلغ 99 في المئة لجميع الفئات المستهدفة من سكان السعودية (أي من هم في سن الـ12 عاماً وما فوق).

 

وبعد نحو عامين من تدابير صحية مشددة، أعلنت السعودية في 5 مارس (آذار) الحالي، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، منها رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من دول عدة، وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص "PCR" للوافدين إليها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية حينها بأنه "بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد (كوفيد-19)، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة الوباء اعتباراً من تاريخه".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التدابير تشمل "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بإلزام لبس الكمامة فيها"، إضافة إلى "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات"، وكذلك "عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بإلزام لبسها في الأماكن المغلقة، وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد لمضادات فيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن انخفاض ملحوظ في عدد المصابين. 

وأشار المتحدث باسم الوزارة، محمد العبد العالي، إلى أن جميع التقييمات التي تصدر عن المنصات الرسمية من المنظمات والهيئات والجهات المتخصصة لا تزال تضع بلاده في مراتب متقدمة عالمياً، سواء في مجموعة الـ20، أو على مستوى العالم بأسره.

 

اقرأ المزيد

المزيد من صحة