Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحطم طائرة صينية على متنها 132 شخصا

يتمتع طراز "بوينغ 800-737" بسجل أمان جيد

قالت إدارة الطيران المدني الصينية إن طائرة ركاب تابعة لشركة طيران "تشياينا إيسترن" تحطمت في جبال الصين الجنوبية، اليوم الإثنين 21 مارس (آذار)، وعلى متنها 132 شخصاً بينما كانت في رحلة من مدينة كونمينغ إلى كوانتون.

"بوينغ 737"

وأوضح التلفزيون الرسمي الصيني أن الطائرة من طراز "بوينغ 737" وأن عدد الضحايا غير معروف حتى الآن، وأضاف أن فرق الإنقاذ توجهت إلى مكان الحادثة التي لم ترد أنباء عن سبب وقوعها.

وأفاد موقع "فلاي تريدر 24" المتخصص بالملاحة الجوية أن الطائرة المنكوبة من طراز "800-737" وعمرها ست سنوات، وقالت شركة الطيران في بيان، "يمكننا تأكيد نبأ تحطم الطائرة".

123 راكباً وطاقم من تسعة

وذكرت إدارة الطيران المدني وشركة الطيران أن الطائرة التي كان على متنها 123 راكباً وطاقم من تسعة أفراد فقدت الاتصال بمدينة واتشو، وأفادت إدارة الطيران المدني بإرسال فريق طوارئ إلى موقع الحادثة. ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول إنقاذ قوله إن الطائرة تحطمت بالكامل. وذكرت وسائل إعلام أن الحادثة تسببت في إشعال حريق دمر مساحات من نبات الخيزران والأشجار قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إخماده.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان سجل السلامة لصناعة الطيران في الصين من بين الأفضل في العالم على مدى السنوات الـ 10 الماضية.

سجل أمان

ويتمتع طراز "بوينغ 800-737" الذي تحطمت إحدى طائراته اليوم بسجل أمان جيد، وهو السابق على "طراز 737 ماكس" الذي تم إيقافه عن الطيران في الصين منذ أكثر من ثلاث سنوات بعد حادثتين داميتين عام 2018 في إندونيسيا و2019 في إثيوبيا.

المزيد من دوليات