Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل سيواجه العراق منتخب الإمارات في بغداد؟

إتحاد كرة القدم يؤكد أنه سيبقى مدافعاً عن حقه باللعب في أرضه بعد قرار رفع الحظر الدولي عن ملاعبنا

منتخب العراق خلال تصفيات كأس العالم (مواقع التواصل الإجتماعي)

"لم يلعب منتخب العراق أي مباراة على أرضه بسبب الحظر المفروض عليه من فيفا منذ عام 2011". وقبل أسابيع عدة، رفع "فيفا" الحظر وتقرر السماح له بمواجهة الإمارات في بغداد قبل أن يتراجع ويقرر نقل اللقاء إلى أرض محايدة بسبب عدم استقرار الظروف الأمنية.
وخاض منتخب العراق أول أمس الجمعة مباراة ودية أمام زامبيا فاز فيها بثلاثة أهداف لهدف في بغداد في ملعب المدينة وسط حضور 25 ألف مشجع.
وأكد الاتحاد العراقي أن التقارير الأمنية كانت تشيد بحالة الاستقرار التام في بغداد وأنه خاطب نظيره الدولي "فيفا" للعدول عن قراره بمواجهة الإمارات في أرض محايدة وهي السعودية.
ومن جانبه، أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم بياناً رسمياً شدد فيه على نيّته الدفاع عن حقه في خوض مباراة الإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 على أرضه في بغداد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وجاء في البيان:"يؤكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه سيبقى مدافعاً عن حقه باللعب في أرضه بعد قرار رفع الحظر الدولي عن ملاعبنا، وهذه من أولوياته، ولن يتنازل عن مكتسب جاء بعد سنوات طويلة من الحظر الدولي. ووفقاً لذلك، فإن قرار الاتحاد الدولي اللعب أمام الإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في أرض محايدة تم اختيارها في السعودية، يُعدّ صدمة كبيرة وغير منصف وظالماً ومجحفاً بحق كرة القدم العراقية، ولم يستند إلى الحقائق الموجودة على أرض الواقع، إذ إن التقارير الأمنية كانت ممهورة بالإشادة وحالة الاستقرار التام والأمن المستتب. وبعد وصول القرار الأولي، أرسل الاتحاد العراقي رسالة بمضمون قوي وقانوني ورصين إلى الاتحاد الدولي من أجل العدول عن قراره، وإنه في حال تثبيت القرار من فيفا، فإن اتحاد الكرة سيتجه على إثره إلى محكمة كاس للدفاع عن حقه برفضه اللعب خارج أرضه لوجود مقومات النجاح والأمن في ملاعبنا، والتجارب السابقة تؤكد ذلك، وآخرها مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الزامبي التي أقيمت في ملعب المدينة الدولي ببغداد في (18/3/2022) التي حضرها 25 ألف متفرج، وجرت بانسيابية ودرجة عالية من التنظيم المميز. وعلى إثر ذلك، يؤكد الاتحاد العراقي أنه اتخذ التدابير القانونية للجوء إلى محكمة كاس لتثبيت حقه في اللعب على أرضه، وهو الاستحقاق الذي أكدته رسالة فيفا نهاية شباط الماضي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة