Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت: لا منطق في استبعاد ماغواير من تشكيلة إنجلترا قبل كأس العالم

اعترف المدرب بأن مستوى اللاعب يجب أن يلبي الحد الأدنى من المعايير لكنه لم يفكر أبداً في إسقاط مدافع اليونايتد

هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي (رويترز)

لا يرى غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أي منطق في استبعاد المدافع هاري ماغواير من التشكيلة الأخيرة لإنجلترا، في ظل اقتراب نهائيات كأس العالم، على الرغم من اعترافه بأن مستوى اللاعب يجب أن يصل للحد الأدنى حتى يتم اختياره.

وخضع أداء ماغواير لتدقيق شديد هذا الموسم، وسط معاناة مانشستر يونايتد محلياً وأوروبياً، كما تم التساؤل عن منصبه كقائد للنادي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 29 سنة جزءاً لا يتجزأ من تشكيلة ساوثغيت في منتخب إنجلترا منذ ظهوره كواحد من أفضل لاعبي قلب الدفاع في التحضير لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث خاض 41 مباراة دولية.

وعلى الرغم من تعرضه لإصابة في أربطة الركبة نهاية الموسم الماضي، تعافى ماغواير وقاده مستواه الممتاز مع يونايتد لبطولة أوروبا "يورو 2020" خلال الصيف الماضي، وبعد ذلك تم اختياره ضمن التشكيل المثالي للبطولة.

ويعاني مدافع ليستر سيتي السابق من أجل إيجاد مستوى ثابت هذا الموسم، ومع ذلك فقد حظي استبداله خلال هزيمة يونايتد بدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، يوم الثلاثاء، بتشجيع من البعض داخل استاد "أولد ترافورد".

وقال ساوثغيت إن مجموعة من العوامل، بما في ذلك أقدمية ماغواير والافتقار إلى العمق في مركزه، كانت خلف عدم التفكير أبداً في تركه خارج التشكيلة الإنجليزية لخوض المباراتين الوديتين ضد سويسرا وكوت ديفوار، في وقت لاحق من هذا الشهر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصر مدرب إنجلترا على أن ماغوير لم يخذل المنتخب أبداً عند استدعائه، على الرغم من عدم ذكره أن مكان مدافع يونايتد محفوظ بغض النظر عن مستواه.

وقال ساوثغيت، "ستكون هناك دائماً نقطة يتعين على الناس فيها اللعب بمستوى جيد، لكنني لا أرى ذلك، لقد كان الخيار الأول بالنسبة إلينا خلال السنوات الثلاث الماضية، لا أرى أي منطق في استبعاده خلال هذه اللحظة".

"لست متأكداً من الذي سيأتي للعب على مستوى أعلى، والذي يمكنه حقاً التعامل مع أسلوبنا في بطولة مثل كأس العالم طوال ثماني مباريات".

"لم يكن الأمر مثالياً بالنسبة إلى هاري، لكن لديَّ إيمان كبير بأنه يمكننا إدخاله في هيكل وطريقة لعب تمكننا دائماً من إبراز نقاط قوته الكبيرة وحمايته فيها، مثل جميع اللاعبين، كل اللاعبين لديهم مناطق يحتاجون فيها إلى الحماية وهذا ما تحاول القيام به كمدرب أو مدير فني، في محاولة لإعداد فريقك بهذه الطريقة".

وأضاف ساوثغيت، "من الواضح أنه لم يكن في أفضل مستوياته، لكنني متأكد تماماً من كيفية تعامله معنا، لقد لعب على مستوى عالٍ من المباريات على مدى أربع سنوات".

"سيكون من الجيد قضاء بعض الوقت معه عندما يكون لديه بضعة أيام من دون مباريات، وستكون هذه لحظة جيدة للجميع لتصفية رؤوسهم والحصول على التركيز والتحفيز من جديد خلال الأسبوعين المقبلين".

ولم يكن ماغواير اللاعب الوحيد في يونايتد الذي خضع للتدقيق هذا الموسم، إذ ظهر انهيار مستوى ماركوس راشفورد من خلال عدم اختيار ساوثغيت له، كما تم استبعاد جادون سانشو من قبل مدرب إنجلترا على الرغم من تحسن مستواه في الآونة الأخيرة.

واعترف ساوثغيت بأن مشاكل يونايتد قد تؤثر في فرص لاعبيه في الوصول لتشكيل فريقه، على الرغم من أنه أضاف أن العبء يقع على عاتق هؤلاء اللاعبين لمساعدة ناديهم أيضاً.

وقال "في نقاط مختلفة هذا الموسم، كان هناك لاعبون في فريقنا لم يكونوا في حالة جيدة، أو لم يكونوا يلعبون في فريقهم، وهذا يصعب من اختيار التشكيل".

"كما قلت سابقاً، الأمر لا يشبه اختيار فريق تتابع 100 متر، عندما تختار أسرع أربعة لاعبين وهو أمر بسيط، علينا أن ننظر إلى المستوى الممكن من كل لاعب، والنظر إلى الوضع الحالي والظروف الكامنة وراء ذلك، وما هي المنافسة والموقف؟".

"لذا نعم، هناك أندية أخرى تمر بفترات صعبة ولن تساعد في المواقف الفردية للاعبين، ولكن هناك مسؤولية على اللاعبين لمساعدة أنديتهم على الخروج من هذه المواقف أيضاً، إنه أمر يسير في كلا الاتجاهين، هذا ما أردت قوله".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة