Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحفيز أممي على استخدام الدراجات الهوائية للحد من انبعاث الغازات

القرار اقترحته تركمانستان ودعت إلى إيلاء هذه المسألة اهتماماً خاصاً في استراتيجيات التنمية الشاملة

يطلب القرار الأممي تحسين السلامة المرورية (أ ف ب)

أقرّ أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددهم 193 الثلاثاء 15 مارس (آذار) بالإجماع قراراً اقترحته تركمانستان يهدف إلى تعزيز ركوب الدراجات الهوائية في العالم من أجل مكافحة الاحترار.

السلامة المرورية

هذا القرار غير الملزم، على غرار كل النصوص التي تعتمدها الجمعية العامة، "يدعو جميع الدول الأعضاء إلى دمج ركوب الدراجات الهوائية في شبكة النقل العام، في المناطق الحضرية والريفية في البلدان النامية والمتقدمة".

كما يطلب القرار من هذه الدول "تحسين السلامة المرورية وتعزيز استخدام الدراجات الهوائية من الأفراد والشركات من أجل زيادة رحلات الدراجات، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك الحد من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

التنمية الشاملة

إلى ذلك، يشجع القرار "الدول الأعضاء على إيلاء اهتمام خاص لركوب الدراجات الهوائية في استراتيجيات التنمية الشاملة، بما في ذلك خدمات تقاسم الدراجات".

كما يوصي القرار الدول الأعضاء "بتضمين الدراجات الهوائية والبنية التحتية المتعلقة بها التي تربط المجتمعات، في سياسات وبرامج التنمية على الصعيد الدولي والإقليمي والوطني ودون الوطني"، مع تحديد أن ذلك يجب أن يحصل "بحسب إمكانات" الدول الأعضاء.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة