Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي ينهي عقد البث التلفزيوني لمبارياته في روسيا

قررت البطولة أيضاً التبرع بمليون جنيه إسترليني لشعب أوكرانيا

شهدت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع دعماً لأوكرانيا قبل انطلاق كل مباراة (الموقع الرسمي للبطولة الإنجليزية)

علّق الدوري الإنجليزي الممتاز عقد البث التلفزيوني لمبارياته مع الشريك الروسي "رامبلر"، فور غزو روسيا لجارتها أوكرانيا.

وصوتت، أمس الثلاثاء، أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الـ20 بالإجماع على إنهاء الاتفاقية، بعد أسبوع من المباريات التي شهدت دعماً لأوكرانيا قبل انطلاق كل مباراة.

وقال الدوري الإنجليزي في بيان، إنه سيتبرع أيضاً بمليون جنيه إسترليني للمساعدة في تقديم المساعدات الإنسانية، للمتضررين من الأزمة في أوكرانيا.

كما أعلنت الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، أنها قطعت بث مبارياتها في روسيا.

وانتقد أعضاء البرلمان البريطاني، الدوري الإنجليزي الممتاز، لبطئه في الرد على الغزو الروسي لأوكرانيا، وإلغاء صفقة البث مع روسيا التي قيل، إن قيمتها تبلغ نحو ستة ملايين جنيه إسترليني سنوياً، وكان من المقرر أن تنتهي مع الشريك الحالي "رامبلر" بنهاية الموسم الحالي.

يأتي ذلك بعد أن علقت الصين تغطيتها للدوري الممتاز في نهاية، الأسبوع الماضي، لتجنب بث إظهار الأندية للتضامن مع أوكرانيا. ارتدى جميع قادة الأندية العشرين شارات يد باللونين الأزرق والأصفر، وهما اللونان الوطنيان لأوكرانيا، وكان هناك تصفيق لمدة دقيقة قبل انطلاق المباراة في كل ملعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان الدوري الإنجليزي الممتاز، "وافق الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته اليوم بالإجماع على تعليق اتفاقنا مع شريك البث الروسي رامبلر (أوكو سبورت) فوراً، والتبرع بمليون جنيه إسترليني لدعم شعب أوكرانيا".

"الرابطة تدين بشدة غزو روسيا لأوكرانيا، وندعو إلى السلام، وأفكارنا مع كل المتأثرين".

وأيد وزير الرياضة البريطاني نايجل هادلستون، الإجراء الصادر من الدوري الإنجليزي، وقال: "نحن نؤيد تماماً قرار الدوري الإنجليزي الممتاز بوقف بث المباريات في روسيا رداً على غزو بوتين الهمجي عديم الإحساس لأوكرانيا، لا يمكن السماح لروسيا بإضفاء الشرعية على حربها غير القانونية من خلال الرياضة".

وقالت الرابطة، "بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والأزمة الإنسانية اللاحقة التي تتكشف في المنطقة، أوقفت الرابطة البث المباشر لمبارياتها في الاتحاد الروسي".

"تم أيضاً حجب الوصول إلى خدمة آي فولو الخاصة بالرابطة الإنجليزية وخدمات البث المباشر للأندية في المنطقة".

"تتردد أصداء وجهات نظر الدوري الإنجليزي الممتاز والمنظمات الأخرى في جميع أنحاء العالم، ولا تزال رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم قلقة للغاية بشأن الصراع المستمر".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة