Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا حمل مؤتمر "أبل" الأخير؟

دخلت الشركة سوق حقوق بث المسابقات الرياضية

أعلنت "أبل " عن الشاشة الجديدة التي تدعم تقنية 5K (رويترز)

أقامت عملاق التكنولوجيا "أبل" مؤتمرها الذي كشفت فيه عن أحدث إصداراتها، إذ قامت الشركة بالإعلان عن أحدث معالجاتها الجديدة وهو معالج "أم 1 إلترا"، الذي يأتي بقدرات خارقة ومصمم بشكل خاص للأجهزة التي تحتاج إلى معالج بمواصفات عالية، ويهم هذا النوع من الأجهزة المصممين والمصورين وصناع المحتوى الاحترافي.

المعالج يعد أقوى معالج كمبيوتر حتى الآن بحسب المقارنات التي قامت بها الشركة. وقالت إن المعالج موفر للطاقة بشكل كبير مع المحافظة على سرعة وقوة الأداء للمستخدمين.

خدمات البث

وبدأت الشركة المؤتمر بالحديث عن خدمة البث المباشر من "أبل" بالإعلان عن استثمار مزيد من الموارد في دعم الإنتاج المرئي في المنصة، وعزمها على إضافة محتويات جديدة.

وقالت إنها حصلت على حقوق بث دوري البيسبول الأميركي، وستبث مباراتين كل يوم جمعة عبر الخدمة، ويعد هذا ثاني دخول لشركات البث الرقمي إلى مجال الرياضات العالمية، ما سيفتح تنافساً كبيراً في شراء حقوق بث مباريات كرة القدم والسلة وغيرها.

ويبث الدوري الإيطالي مبارياته حالياً عبر منصة "يوتيوب" في معظم المناطق حول العالم.

لون جديد لـ "آيفون"

وأعلنت الشركة عن لون جديد لأجهزة "آيفون 13" العادي ونسخة برو، وهو اللون الأخضر، ولم تتغير المواصفات ولا يختلف نهائياً عن النسخة السابقة، ولكن التحديث كان في اللون فقط، وتستهدف الشركة من ذلك رفع المبيعات للجهاز.

أيضاً تم الإعلان عن "آيفون أس إي" الجديد بسعر أرخص عن السابق، وتحاول بذلك منافسة أجهزة "آندرويد" المختلفة رخيصة الثمن، ويأتي بنفس معالج "آيفون 13"، ويدعم الهاتف تقنية الجيل الخامس.

الجهاز من ناحية التصميم قريب جداً من "آيفون 8"، ويدعم البصمة وبحجم شاشة 4.7، أما في ما يخص الكاميرا سيأتي بكاميرا 12 ميغا بيكسل، وبالإمكان تصوير فيديو 4K، وسيكون متاحاً للطلب يوم الجمعة المقبل، بسعر يبدأ من 429 دولاراً أميركياً.

"آيباد" إير

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أيضاً قامت الشركة بالإعلان عن "آيباد إير" الجديد، الذي يأتي بالتصميم السابق نفسه، ولا يوجد فرق من ناحية الشكل الخارجي، ولكن الجديد هنا أن الشركة تدعم تقنية الجيل الخامس، ومصمم ليكون مناسباً لجميع الاستخدامات من التصميم إلى معالج الصور والفيديو وحتى برمجة التطبيقات ورفعها إلى متجر البرامج، وحسنت منفذ الجهاز وأصبح أسرع مرتين من الإصدار الأول في نقل البيانات من الـ"آيباد" إلى الأجهزة الخارجية.

أجهزة "ماك"

أيضاً تم الإعلان عن "ماك ستوديو" وشاشة ستوديو جديدة، وتستهدف فيه الشركة العاملين في مجال التصميم وصناعة المحتوى وحتى الأفلام، ويأتي بمواصفات قوية جداً ومنافذ مختلفة تساعد المصمم في إنجاز عمله بشكل سريع وسلسل.

الشاشة

وتم الإعلان أيضاً عن الشاشة الجديدة التي تدعم تقنية 5K، وتأتي بحجم 27 إنش، وكاميرا 12 ميغا بكسل، تدعم ميزة التوسيط، وسماعات تدعم الصوت المحيطي حتى تعطي تجربة مميزة في الاستماع، وسيبدأ سعرها من 1999 دولاراً أمريكياً.

يذكر أن الشاشة السابقة التي أعلنت عنها "أبل" كانت بلا كاميرة ولا سماعات خارجية، وهو ما سبب إحباطاً كبيراً للمستخدمين.

وكان من الملفت أن "أبل" قررت عدم تحديث أجهزة "آيباد برو"، لذا ستكتفي بالإصدار الحالي، فلا يوجد لديها أي تحديث له مع غياب المنافسة في أجهزة الآيباد الأخرى، لذلك لن تطلق تحديثاً حتى السنة المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم