Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أربعة قتلى في اشتباكات بين قوات النظام السوري وفصائل كردية

"قسد" أكدت الحصيلة واصفة الواقعة بأنها استفزاز خطير من جانب النظام

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة (أ ف ب)

أدّت اشتباكات في شمال شرقي سوريا، الثلاثاء، بين قوات النظام السوري وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة بشكل أساسي من فصائل كردية إلى سقوط قتيلين لدى كل من الجانبين، بحسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونادراً ما تقع اشتباكات بين قوات النظام والفصائل الكردية في شمال شرقي سوريا.

وأكد المرصد "مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين"، مضيفاً "كما قتل 2 من مجلس تل تمر العسكري المنضوي تحت قيادة (قسد) نتيجة اشتباكات بالأسلحة بين قوات النظام من جهة، وقوات مجلس تل تمر العسكري من جهة أخرى".

من جهتها قالت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، إن دورية أميركية ترافقها مجموعة من عناصر قسد حاولت الدخول بين نقاط القوات السورية في قرية غوزلية بريف تل تمر في محافظة الحسكة، فمنعت قوات النظام الدورية الأميركية من الدخول بين النقاط وأجبروها على العودة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت أن قامت عناصر من قسد قامت بـ"الهجوم" على الموقع المذكور بنيران الرشاشات وقذائف الهاون مما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين بينهم ضابط، وتم الرد على مصادر النيران وإصابة عدد من عناصر قسد.

والقوات الأميركية موجودة في سوريا في إطار تحالف مناهض لتنظيم "داعش".

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية الحصيلة في بيان لكنها لم تأت على ذكر وجود أميركيين، واصفة الواقعة بأنّها "استفزاز خطير من جانب النظام السوري".

وأسفرت الحرب في سوريا عن مقتل ما يقرب من نصف مليون شخص وتشريد ملايين آخرين منذ أن بدأت بقمع الاحتجاجات المناهضة للنظام في عام 2011. وسرعان ما تحولت إلى صراع معقد شاركت فيه جهات عدّة، بما في ذلك قوى أجنبية وجماعات متشددة.

وتنظر تركيا المجاورة إلى بعض الفصائل الكردية السورية على أنها "إرهابية" وقد شنت عمليات عدة ضدها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار