Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمراض وطلاق وسجن... أحداث حزينة تتصدر المشهد الفني في مصر

سمير صبري يعلن إصابته بالسرطان والحالة الصحية لـ"حلاوة" غير مستقرة

الفنان المصري سمير صبري (سينما دوت كوم)

تصاعدت حدة الأخبار السيئة بالوسط الفني المصري خلال الأيام الأخيرة بين أمراض مفاجئة لبعض النجوم وحالات صحية خطيرة وطلاق وسجن وغيرها من الأنباء غير السارة، وسيطر على الأحداث مرض الفنان سمير صبري بشكل مفاجئ وحجزه بأحد المستشفيات وتداول أنباء إصابته بالسرطان وخطورة إجرائه جراحة بالقلب، وعلى الرغم من انتشار أخبار عن ضرورة عمل قسطرة كان خبر إصابته بالسرطان صدمة لمحبيه في الوطن العربي.

مفاجأة غير سارة

وأكدت مصادر لـ"اندبندنت عربية"، أن "سمير صبري يمر بحالة حرجة، إذ يعاني أزمة بسبب مرض السرطان الذي أصيب به العام الماضي، واضطر إلى تلقي العلاج الكيماوي وهو في حالة صحية غير جيدة مما أضر كثيراً بالقلب". وكشف المصدر الطبي عن أن "سمير صبري يعاني مشكلة في الصمام الميترالي بالقلب، ومن المقرر خروجه من المستشفى الأسبوع المقبل، حال استقرار حالته، وظهور نتيجة التحاليل والأشعة بعد إجراء عملية قسطرة".

وأكد سمير صبري، في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية صحة الأخبار وكشف للإعلامية بسمة وهبة عبر برنامجها، عن أن "الأخبار صحيحة، وللأسف أصيب بالسرطان الذي شفي منه، لكنه يعاني على أثر العلاج بالكيماوي"، لافتاً إلى أنه "من المقرر أن يخضع لجراحة في القلب خلال أيام، ولكن تم تأجيلها لأنها كبيرة وتحتاج إلى حالة صحية جيدة". وأشار إلى دعم زملائه له، وأن "عدداً كبيراً من نجوم الفن يحرصون على زيارته، بينهم ميرفت أمين، وإلهام شاهين، وفيفي عبده، ودنيا سمير غانم، ونجوى فؤاد".

حالة حلاوة

تفاصيل الحالة الصحية للفنان أحمد حلاوة ما زالت تشغل محبيه ومتابعيه، خصوصاً أنها غير مستقرة بعد إصابته بفيروس كورونا منذ أيام، لكنها لم تتخطَّ مرحلة الخطر حتى الآن. وقالت ابنته هبة إن "الحالة الصحية لوالدها تتأرجح من وقت لآخر، وما زال يحتاج إلى أوكسجين، وطالبت جمهوره بالدعاء له بتخطي الأزمة". واختتمت أن "والدها ما زال يرقد داخل العناية المركزة بأحد المستشفيات". ولم تتسبب الحالة الصحية لحلاوة في مشكلة لفيلم "الجواهرجي" الذي يشارك في بطولته مع منى زكي ومحمد هنيدي والمخرج إسلام خيري، إذ انتهى من تصوير دوره قبل تعرضه لأزمته الصحية الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سجن شادي

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة الفنان شادي نبيل خلف، بالسجن المشدد ثلاث سنوات لاتهامه بالتحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب سبع فتيات داخل ورشة تدريب تمثيل مملوكة له .

 وشادي خلف ممثل ومدرب تمثيل باستوديو ذات، ونجل الشاعر نبيل سليمان خلف، الذي سبق اتهامه وإدانته في قضية فساد، ووجهت جهات التحقيق إلى الممثل الشاب تهمة هتك عرض سبع فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرس فيها.

بدأت القصة منذ يونيو (حزيران) الماضي، حينما خرج ممثل يدعى عبد الرحمن مجدي، عبر حسابه على "إنستغرام"، ونشر شهادات لفتيات ذهبن إلى استوديو "ذات" للتدريب على التمثيل، لكن تعرضن للتحرش وهتك العرض من خلال المدعو، وفق الشهادات المنشورة التي تم تداولها.

طلاق ياسمين

ولا تزال مفاجأة طلاق الفنانة ياسمين رئيس من المخرج هادي الباجوري بعد زواج نحو 12 عاماً تسيطر على قطاع كبير من الجمهور والوسط الفني، خصوصاً أن هناك قصة حب طويلة جمعتهما أثناء مشاركتها في مسلسل "عرض خاص"، الذي أخرجه. واستمر الزواج بنجاح على الصعيد الشخصي إذ أنجبت ابنهما الوحيد "ساليم". وفنياً تعاونا في عدد من الأفلام الناجحة مثل "واحد صحيح" و"هيبتا" وأخيراً "زي القمر" الذي عرض في عيد الحب الأخير منذ أسابيع كما عرض بمهرجان الجونة الأخير.

وبدأت الخلافات كما تردد بعد التصريحات التي أطلقها الباجوري أخيراً في أحدث ظهور تلفزيوني له، وقال فيه إنه "لا يمانع بأن يتم تقبيل زوجته في الأفلام طالما في السياق الدرامي"، ولم تعلق ياسمين بشكل مباشر على تصريحاته التي أثارت ضجة، وسببت هجوماً من البعض عليه، إذ وجدوا ما قاله غير متناسب مع طبيعة المجتمع العربي وتقاليده بين الأزواج حتى لو كانت الزوجة ممثلة.

وأكدت مصادر مقربة من الزوجين المنفصلين أن هناك خلافاً حاداً وقع بينهما عقب الضجة التي أثيرت بسبب التصريحات، وأكد الخلاف أن ياسمين نشرت عبر صفحتها بـ"إنستغرام" و"فيسبوك" عقب تصريحات الباجوري، مقطع فيديو من أحد أفلامها، وعلقت عليه بقولها، "بلاش تبوسني"، وهو عنوان أحد أفلامها.

وعلى الرغم من صمت الباجوري وعدم الإعلان عن أي خلافات فإن ياسمين أعلنت الانفصال عبر حسابها على "تويتر". وكانت آخر مشاركاتها مسرحية جديدة بعنوان "أحفاد ريا وسكينة"، التي كانت ضمن فعاليات موسم الرياض.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون